بحث وكيل وزارة الخارجية السعودية للشؤون القنصلية علي اليوسف، مع  سفير إيران لدى الرياض علي رضا عنايتي، اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، العلاقات الثانية بين البلدين.

كما التقى سفير المملكة بطهران عبد الله بن سعود العنزي، مع رئيس اتحاد الكرة الإيراني قبيل أول مباراة لفريقين يمثلان الدولتين بعد عودة العلاقات.

وبحسب ما أوردت وزارة الخارجية السعودية في بيان الاثنين، استعرض "اليوسف" مع عنايتي، "العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

#الخارجية_اليوم | وكيل الوزارة للشؤون القنصلية السفير #علي_اليوسف يستقبل سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية لدى المملكة السيد علي رضا عنايتي، ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك pic.twitter.com/bvELT08NyE

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) September 18, 2023

من جهته قال سفير المملكة بإيران، عبد الله بن سعود العنزي، عبر حسابه على منصة "إكس"، الأحد: "التقيت رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج وأعضاء الاتحاد الإيراني بمبنى الاتحاد الوطني لكرة القدم".

وأوضح أن اللقاء جاء "على هامش المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل في إطار دوري أبطال آسيا بين برسبوليس والنصر في ملعب أزادي بطهران".

اقرا أيضا: "المجلس الوزاري الخليجي" يصدر بياناً حول التطورات الراهنة مع العراق

وأضاف: "جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين البلدين في المجال الرياضي والاطلاع على الترتيبات المتعلقة بمشاركة الأندية السعودية النصر والهلال والاتحاد في المباريات الآسيوية".

التقيت رئيس الاتحاد الايراني لكرة القدم د.مهدي تاج وأعضاء الاتحاد الإيراني بمبنى الاتحاد الوطني لكرة القدم؛ وذلك على أعتاب المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل في إطار دوري أبطال آسيا بين "نادي برسبوليس" الإيراني و "النصر" السعودي، في ملعب إزادي بطهران.

جرى خلال اللقاء مناقشة… pic.twitter.com/kBQSA8Zv47

— عبدالله بن سعود العنزي (@alanazi203) September 17, 2023

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية خلال الفترة الأخيرة تطوراً إيجابياً، كانت أبرز خطواتها مباشرة عمل سفيري البلدين مهامهما، وذلك بعد الاتفاقية المبرمة بين الرياض وطهران في العاصمة الصينية بكين، في 10 مارس 2023.

المصدر : وكالة سوا- الخليج أون لاين

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بین البلدین لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، اليوم، وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

#تالين | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا pic.twitter.com/WB1hU10PGl— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 3, 2024مذكرة تفاهمعقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين، بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية بيلاروس بذكرى استقلال بلادهأمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكةحضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • روحاني مخاطبا جليلي: إذا كان الاتفاق النووي سيئا لماذا صوّت عليه مجلس الأمن القومي خلال وجودك فيه
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية