زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

طالب نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي من السلطات المغربية بوقف التراخيص الممنوحة لبعض القنوات  التلفزية التابعة لفرنسا والتي تنقل عبر مراسليها بالمغرب تغطيات إخبارية لأحداث الزلزال بمنطقة الحوز.

⛔️ مقطع صوره سائح فرنسي في مدينة مراكش و فيه يصب جام غضبه على قنوات تلفزيونية فرنسية تتجاهل عودة الحياة إلى طبيعتها في ساحة جامع الفنا الشهيرة ، و تصوب كاميراته فقط نحو سور مهدم سقط خلال الزلزال الأخير و الادعاء بأن المدينة لم تستعد عافيتها بعد#Marrakech pic.

twitter.com/Q1krlRTpH5

— ⛔️ محمد واموسي (@ouamoussi) September 16, 2023

وجاء مطالب النشطاء بوقف القنوات الفرنسية، والتي تعادي الوحدة الترابية للمملكة وتنحاز للنظام العسكري الجزائري ومرتزقة البوليارسو في نشراتها، بعد أن تم رصد مجموعة من المخالفات بالميادن من خلال برنامج مصورة ترعب السياح بمراكش وتقارير إخبارية تشوه صورة المملكة.

ورصد النشطاء قيام القنوات التلفزية الفرنسية التابعة غالبا للأجهزة الإستخبارتية الفرنسية بنقل أخبار مغلوطة دون التأكد من مصادرها وتحوير الحقاقق والتضليل ومخالفات لا علاقة لها بأخلاق الصحافة ولا بالمهنية ولا بالإنسانية، حيث يتم التركيز على ملابس المتضررين ووجوه الأطفال وهم في وضعية تلقي المساعدات.

 

@fouadoussamachari

#زلزال مراكش#زلزال الدار البيضاء#زلزال أگادير#زلزالالمغرب

♬ son original – FEL GHORBA FAMILY قناة فالغربة

ونشرت مواطنة مغربية بمدينة مراكش مقطع فيديو ترصد فيه قيام مراسل إحدى القنوات الفرنسية بإنجاز تقرير مصور يشوه الحقائق حول المدينة الحمراء لضرب السياحة بالمدينة الحمراء، مطالبة السطات بالتدخل من أجل وقف مثل هذه الممارسات التي تضر بصورة المغرب.

@fouadoussamachari

#زلزال مراكش#زلزالأگادير#زلزال تارودانت#زلزال المغرب

♬ son original – FEL GHORBA FAMILY قناة فالغربة

بدورهم قام مواطنون فرنسيون بالإحتجاج على إحدى القنوات الفرنسية بعد أن رصدوا إعدادها لتقرير مصور يضر بالسياحة داخل مدينة، وطالبوا بوقف تصوير البرنامج.

وطالب النشطاء السلطات المركزية والمحلية بوقف تراخيص القنوات الفرنسية أو منعهم من الوصول إلى المناطق الجبلية المتضررة، التي يتسغلون من خلالها مآسي المواطنين لتشويه صورة المملكة .

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.

وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار بسبب الزلزال.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة 1 أكتوبر 2024 - 8:51 صباحًا

وتقع الفلبين في “حزام النار” بالمحيط الهادي، حيث يحدث نحو 90 في المائة من الزلازل في العالم. وكان آخر زلزال كبير ضرب البلاد قد بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وأودى بحياة أكثر من 220 شخصًا وسط الفلبين في عام 2013.
// انتهى //

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية