كشف مهرجان الجونة السينمائي خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل دورته السادسة، التي تقام في الفترة من ١٣ إلى ٢٠ أكتوبر، عن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة سينما من أجل الإنسانية، التي يمنحها جمهور المهرجان لفيلم يهتم بالقضايا الإنسانية في جميع أقسام المهرجان المختلفة.

 

ويمنح الفائز بالجائزة نجمة الجونة بالإضافة إلى شهادة و20 ألف دولار أمريكي.

 

قائمة الأفلام المرشحة للجائزة 

 

ارتفاع عميق

 

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

 

همسات النار والماء


وداعًا جوليا


سبعة أشتية في طهران

 

مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة

 

الجدار


على قارب أَدامان


كرورا


ليلة مظلمة

 

بلاد ضائعة

الاختيار الرسمي (خارج المسابقة)


شباب (ربيع)

الاختيار الرسمي (خارج المسابقة)


طوطم

الاختيار الرسمي (خارج المسابقة)


لا شيء أخسره

الاختيار الرسمي (خارج المسابقة)


المنبوذون

الاختيار الرسمي (خارج المسابقة)

نبذة عن مهرجان الجونة

 

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي، إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام مهرجان الجونة السينمائي الجونة السینمائی مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة يخصص 20 ألف دولار لأفضل فيلم يهتم بالقضايا الإنسانية

خصص مهرجان الجونة السينمائي جائزة «نجمة الجونة» وشهادة و20 ألف دولار، لأفضل فيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية، في جميع أقسام المهرجان المرشحة لنيل هذه الجائزة.

وجاءت قائمة الأفلام المشاركة في المسابقات والأقسام المختلفة والمؤهلة للحصول على جائزة «سينما من أجل الإنسانية» كالتالي: إبريل - الاختيار الرسمي «خارج المسابقة»، حكيلهم عنا - مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، أضواء صغيرة - مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، أثر الأشباح - مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ذاكرتي مليئة بالأشباح - مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بذرة التين المقدس - الاختيار الرسمي (خارج المسابقة)، رفعت عيني للسما - مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، قصة سليمان - الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

وعلى صعيد آخر، كشف القائمون على الدورة السابعة بـ مهرجان الجونة السينمائي عن البوستر الرسمي، للدورة السابعة، والمقرر انطلاقها يوم 24 أكتوبر، ويستمر حتى 1 نوفمبر، والذي حمل شكلا مختلفا ورسالة هادفة.

تكريم محمود حميدة في الدورة السابعة لمهرجان الجونة

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة مهرجان الجوني السينمائي، عن تكريم الفنان محمود حميدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتليفزيون، إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيدًا عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء أكان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة البطريق للإنتاج الفني، التي أسسها في التسعينيات، أو كان في الإعلام عبر مجلة الفن السابع التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2025.. آيتن عامر تكشف حقيقة تعاقدها على مسلسل «الحلانجي»

بعد مشاركته بمهرجان الفيلم العربي «بفاميك».. تعرف على أبطال «أنف وثلاث عيون»

مقالات مشابهة

  • مهرجان الجونة يخصص 20 ألف دولار لأفضل فيلم يهتم بالقضايا الإنسانية
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية
  • برنامج خاص عن فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي الدورة الـ 7
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • مهرجان الجونة يكشف عن أفلام مسابقة الأفلام القصيرة بدورته السابعة
  • مهرجان الجونة السينمائي يطرح البوستر الرسمي لدورته السابعة (صور)
  • الإعلان عن البوستر الرسمي للدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • بدء مؤتمر مهرجان الجونة السينمائي بالسلام الوطني