تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا، نجحت جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية جديدة اليو الإثنين  استهدفت توقيع الكشف الطبي على (90) مريض ومريضة من الغير القادرين بقرى صفط أبوحرج والريدي وشمس الدين ونزلة الدليل فى مركز بني مزار بمحافظة المنيا، وذلك تنفيذأ لتعليمات اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا.

 
وأكد ياسر بخيت، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالمنيا، أن تنظيم القافلة جاء ضمن حزمة من المساعدات والدعم في إطار خطة عمل مكتمله، أولها المنظومة الطبية المعنية بتقديم الخدمات الطبية لدعم جهود الدولة ودعم الشرائح الأكثر احتياجًا.
من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، وعمل اشاعات وتحاليل لعدد 44حالة .
وأوضح أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.
وأشاد اللواء ممدوح شعبان، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا تحت قيادة ياسر بخيت لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين .

IMG-20230918-WA0017 IMG-20230918-WA0015 IMG-20230918-WA0016

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الطبية بني مزار جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رئيس مركز بني مزار اليوم الخميس بالتواصل مع مواطني منشية الشيخ فضل والتصدى لمشاكلهم أولا بأول.

وتابع اللواء أركان حرب أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة بنى مزار حل المشكلة المقدمة من عدد من المواطنين بمنشية الشيخ فضل يتضررون فيها من نشوع مياه بمنازلهم.
كلف السايس رئيس القرية بحل المشكلة فوراً، حيث تمت معاينة المنازل وتبين أن هذه المياه جراء مرور ترعة بجوار المنازل وفى حل سريع وفوري للمشكلة أحضر رئيس القرية سيارة الكسح وتم كسح المياه 
 وفى ذات السياق اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز بني مزار على القيادات التنفيذية لمناقشة المشاكل التى تخص المواطنين ووجه الإدارات المعنية المختلفة بضرورة حل المشاكل أولا بأول وبما لا يتعارض مع الحفاظ على حقوق الدولة.

مقالات مشابهة

  • خطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا بالفيوم
  • قافلة طبية جديدة لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز إطسا
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا