تتوجه بعثة منتخب الإمارات لكرة السلة، يوم الجمعة المقبل إلى مدينة هانجتشو الصينية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، المقررة من 23 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل.
ويترأس البعثة راشد النقبي، مدير المنتخبات الوطنية، وتضم 12 لاعباً يتم اختيارهم من بين 14 لاعباً يتواجدون حاليا في التجمع الأخير للفريق استعداداً للمشاركة في الدورة الآسيوية.


ويخوض المنتخب منافسات الدورة الآسيوية ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات السعودية وكازاخستان وإيران، وتنطلق المنافسات في 26 سبتمبر الجاري، على مجمع هانجتشو الرياضي.
وأكد عبد اللطيف الفردان، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، عضو المكتب التنفيذي المدير المالي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة، أن مرحلة الإعداد الأخيرة تقتصر على 3 أيام فقط قبل السفر إلى الصين.
وقال: “يبدأ المنتخب الأول إعداده للسفر إلى الصين مباشرة بعد ختام بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة، والتي فاز بها فريق شباب الأهلي، واطمأن الجهاز الفني للمنتخب على الحالة الفنية والبدنية للاعبين الدوليين المشاركين في هذه البطولة مع أنديتهم”.
وأوضح: “تقتصر مرحلة الإعداد الأخيرة على هذه الفترة القصيرة، لخوض المنتخب العديد من مراحل الإعداد السابقة خلال الشهور الماضية، كان منها 3 بطولات دولية ودية في إندونيسيا والصين وأبو ظبي، خلال يوليو وأغسطس… كما أثبتت بطولة كأس نائب رئيس الدولة، وصول لاعبي المنتخب لأعلى درجات الجاهزية”.
وأضاف: “ندرك صعوبة المنافسة في الدورة الآسيوية، خاصة في ظل وجود منتخبات مثل السعودية وإيران بنفس المجموعة، ونأمل في تقديم مستويات طيبة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في «الخليجية المصغرة»

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يصدر مرسوماً اتحادياً بتعيين حمدان بن محمد بن زايد نائباً لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة «سياحة أبوظبي» تطلق باقات حصرية لجمهور «يو إف سي 308»


أعلنت اللجنة التنفيذية لكرة القدم المصغرة في اتحاد الرياضة للجميع مشاركة المنتخب في البطولة الخليجية لكرة القدم المصغرة «ميني فوتبول» التي تستضيفها مدينة صلالة في عُمان خلال سبتمبر المقبل.
وأكد سعيد العاجل نائب رئيس اتحاد الرياضة للجميع، رئيس اللجنة التنفيذية للعبة اختيار قائمة اللاعبين للمشاركة في البطولة الشهر المقبل، من خلال تنظيم بطولة داخلية، بجانب تحديد جميع المتطلبات المقررة من الاستعداد للمشاركة في البطولة الخليجية.
وقال: هذه خطوة مهمة بكل تأكيد بعد موافقة الهيئة العامة للرياضة على المشاركة، وهي تعد امتداداً لجهود كبيرة بذلت في الفترة الماضية لتطوير اللعبة، ودعم انتشارها في الدولة، وتنظيم المبادرات الداعمة لتطورها، لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققته الدولة باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة «ميني فوتبول» في أكتوبر ونوفمبر الماضيين».

مقالات مشابهة

  • المنتخب الأوليمبي يتجه إلى فرنسا استعدادا لأولمبياد باريس وموقف إبراهيم عادل يثير الاهتمام
  • الإمارات تشارك في «الخليجية المصغرة»
  • منتخب الشباب الوطني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق
  • لأول مرة منذ 10 سنوات.. منتخب الشباب اليمني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق
  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • رشة عمل لتحفيز أبناء أسوان للمشاركة بالدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • «جودو الإمارات» يبدأ «المرحلة الثانية» من «الإعداد البدني»
  • منتخب مصر الأولمبي يواصل استعداداته للمشاركة في أولمبياد باريس 2024