كشفت مصادر لـRT أن حاملة "ميسترال" المصرية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسالها إلى ليبيا لدعم عمليات البحث والإنقاذ، وصلت إلى ليبيا وبدأت تفريغ حمولتها منذ 24 ساعة.

وأشارت المصادر إلى أن حاملة المروحيات المصرية تحمل 102 حاوية، 79 منها بمستلزمات إعاشية عاجلة ومواد غذائية متنوعة، ومستلزمات طبية مختلفة ومستشفيات ميدانية متكاملة التجهيز.

ولفتت المصادر إلى أن الجانب الليبي وضع خطة بالتنسيق مع الجانب المصري لتنسيق توزيع المساعدات على المنكوبين، وإنزال الحاويات والمعدات الثقيلة من حفارات ورافعات ومولدات كهربائية.

وقام الهلال الأحمر الليبي بمدينة البيضاء بإنزال جوي لتقديم المعونات الإنسانية لعدد 100 أسرة من منطقة الوادي الحمر، وذلك بعد ان تعثّرت جهود الوصول البري لهم بسبب الدمار الذي طال الطرقات المؤدية للمنطقة، وهذه العملية تمت بالتنسيق مع القيادة العامة وبالتعاون مع سلاح الجو المصري.

وتستخدم القوات الجوية المصرية طائرات "شينوك" لتموين السكان الذين انقطعت الطرق إليهم بمناطق جنوب المدينة، كما تنفذ قوات الإنقاذ المصرية على الأرض عمليات صعبة لانتشال الجثث.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

تذكرتي تعلن طرح تذاكر مباراة المصري والهلال الليبي في الكونفدرالية

 

أعلنت شركة تذكرت طرح تذاكر مباراة المصري البورسعيدي والهلال الليبي المقرر لها يوم الأحد المقبل بإستاد برج العرب بالإسكندرية في السابعة مساء، عبر موقعها الرسمي.


موعد مباراة المصري البورسعيدى والهلال الليبى طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية هشام حنفي: كولر يستحق التحية وربيعة الأفضل وإمام عاشور يمتلك أفضل من ذلك

وستكون مباراة العودة بين المصري البورسعيدي والهلال الليبي يوم الأحد المقبل 22 سبتمبر، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ستاد برج العرب، علمًا بأن مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي قد انتهت بفوز أصحاب الأرض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يقود هذه المباراة طاقم التحكيم المغربي المكون من حكم الساحة سمير الكزاز فيما يعاونه زكرياء برينسي كمساعد حكم أول، وحمزة الفاروق مهام الحكم الرابع.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • تذكرتي تعلن طرح تذاكر مباراة المصري والهلال الليبي في الكونفدرالية
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • المصري البورسعيدي يخسر أمام الهلال الليبي في الكونفدرالية
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر
  • مصر تستضيف الدورة الرابعة للجنة التعاون المصري الكويتي في مجالات التعليم
  • إذاعة صوت ألمانيا: اللاجئون السوريون في ليبيا يشاركون في الاقتصاد الليبي كعمال ورجال أعمال
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • تردد قناة الوسط الليبية الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي فى الكونفدرالية الأفريقية 2024
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا