سبتمبر 18, 2023آخر تحديث: سبتمبر 18, 2023 المستقلة/-تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يزعم قطع الانترنت في كافة انحاء العالم يوم 2023/10/11 وبشكل نهائي.

لكن مجموعة “التقنية من أجل السلام” المختصة بكشف الاخبار المزيفة، أكدت أن “الفيديو المتداول قديم، مجتزأ بشكل مضلل من حلقة من برنامج (معالي المواطن) السعودي تم نشرها عام 2018، ذاع مقدم البرنامج في بدايتها خبراً كان متداولًا آنذاك على أنه نقلًا عن خبراء تقنيون أوضحوا (ان الشركة المسؤولة عن الإمدادات الخاصة بالإنترنت ستغير ما يعرف بمنطقة الجذر حسب صحيفة mirror البريطانية)، تم اجتزاء هذا المقطع ونشره مؤخراً بشكل مضلل على أنه حديث”.

وبحسب مجموعة “التقنية من أجل السلام”: “عند إكمال مشاهدة الحلقة استضاف المقدم حينها المتحدث باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، للاستفسار عن صحة الخبر، وأوضح المتحدث أن الخبر المتداول غير دقيق وليس بحجم الأثر الذي أشيع، موضحًا أن الإنترنت مقبل ولأول مرة على تغيير مفاتيح ما اسماه “تشفير خوادم الإنترنت الرئيسية” المعنية بأسماء النطاقات، تحديدًا المفتاح الخاص بالامتداد الآمن الخاص باعطاء الموثوقية بالمعلومات، على حد قوله.

أي أن الخبر ليس كما اشيع على أنه قطع خدمة الإنترنت بشكل نهائي في كافة انحاء العالم، بل هو مجرد إجراء تم اتخاذه عام 2018، على خدمة الإنترنت من قبل شركة الإنترنت للأرقام والأسماء الممنوحة والتي تعرف باسم (آيكان) المختصة فى توزيع وإدارة عناوين IP وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم.

كما ولا بد من الإشارة إلى أنه لا وجود لأي إعلان عن قطع خدمة الإنترنت في كافة انحاء العالم مؤخراً ولغاية الآن ولا وجود لأي مصدر يثبت صحة ذلك.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟

قال دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا اليوم الجمعة إن "قائد الفريق المصاب كيفن دي بروين سيغيب عن مباراتي إيطاليا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، وطلب أيضاً الابتعاد عن المنتخب الوطني لفترة من الوقت".

وأصيب دي بروين خلال مشاركته مع مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي وغاب عن آخر أربع مباريات لبطل إنجلترا.
وكان بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أكد بالفعل أن دي بروين من المرجح غيابه عن الملاعب حتى بعد فترة التوقف الدولي الأسبوع المقبل بسبب إصابة عضلية.
وتواجه بلجيكا منتخب إيطاليا في روما الخميس المقبل ثم تستضيف فرنسا في بروكسل 14 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة إن "دي بروين طلب أيضاً عدم المشاركة في مباراتي إيطاليا وإسرائيل في دوري الأمم الأوروبية خلال التوقف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني)"، إذ يسعى إلى موازنة عدد المباريات التي يخوضها.
وأثار دي بروين (33 عاماً) الشكوك حول مستقبله الدولي عندما تساءل عن العقلية القتالية لزملائه في الفريق بعد الهزيمة0-2 أمام فرنسا في ليون في التاسع من سبتمبر (أيلول) الماضي.
لكن تيديسكو قال إن "دي بروين سيواصل مسيرته الدولية حتى كأس العالم 2026".
وقال تيديسكو "أجريت محادثة هاتفية طويلة مع كيفن. إنه يعاني من إصابة، لكنه متحمس لمواصلة اللعب معنا والمشاركة في كأس العالم 2026.
"طلب عدم المشاركة في المعسكر الحالي وكذلك في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، حتى يتمكن من الاهتمام بلياقته البدنية. أصبح جدول أعماله مزدحماً بسبب كأس العالم للأندية. ولهذا السبب لن يكون في هذا المعكسر وفي نوفمبر (تشرين الثاني). ولكن عندما يحين الوقت الحاسم - كأس العالم - سيكون معنا".
وأضاف المدرب "أصبح تصريحه أزمة كبيرة في وسائل الإعلام، فقط لأنه من قال ذلك. لكن في غرفة الملابس لا يمثل ذلك مشكلة كبرى".
ولم يتم استدعاء البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن مباريات الشهر الماضي لانشغاله بالانتقال من تشيلسي إلى نابولي، للتشكيلة رغم تسجيله هدفين في الدوري الإيطالي منذ عودته إلى الملاعب.

مقالات مشابهة

  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • «ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر.. فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد