المناطق _ واس

شاركت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم، في ملتقى “أدرس في السعودية”، الذي تُنظمه وزارة التعليم للتعريف بمنصة “أدرس في السعودية” للطلاب الدوليين, في مبنى وزارة التعليم بالرياض.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل والتبادل الثقافي والأكاديمي بين السفارات، والمنظمات، والطلاب الدوليين، والجامعات السعودية، والمؤسسات التعليمية بالمملكة؛ لإيجاد تواصل وتعاون دولي في مجال استقطاب وجذب الطلاب، والباحثين الدوليين من خلال تقديم معلومات شاملة حول البرامج الأكاديمية، والفرص التعليمية والبحثية.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تُنظّم الملتقى العلمي بعنوان “البحث الاجتماعي في العصر الرقمي” 13 سبتمبر 2023 - 4:39 مساءً جامعة الأميرة نورة تُنظِّم “يوم المهنة ٢٠٢٣” الاثنين المقبل 6 سبتمبر 2023 - 11:36 صباحًا

وسلَّطت مشاركة جامعة الأميرة نورة في الملتقى الضوء على استعداد وجاهزية الجامعة، وخطتها وتخصصاتها المتاحة لقبول الطلاب الدوليين في البرامج المعروضة قصيرة المدى في المرحلة الأولى، وبرامج البكالوريوس، والدراسات العليا في المرحلة الثانية، وإدراجها في المنصة الموحدة “أدرس في السعودية”.

وتسعى الجامعة إلى تقديم الدعم للطلاب الدوليين، وتعزيز تجربتهم الأكاديمية من خلال تطوير مهارات الطالبات الشخصية والمهنية، وإثراء تجربتهنَّ بخبرات تعليمية، وإكسابهنَّ فهمًا أعمق للثقافة السعودية، والتعرُّف على أساليب التعليم في جامعة الأميرة نورة، والإسهام في تبليغ رسالة الإسلام إلى العالم من خلال نشر ثقافة الوسطية والاعتدال، وتعليم اللُّغة العربية، وتعريفهنَّ بالمملكة وما تشهده من نهضة علمية، واقتصادية، وسياسية، واجتماعية.

وتضمَّن جناح جامعة الأميرة نورة،التعريف بالخدمات والبرامج المقدمة للطلاب الدوليين في الجامعة، إضافة إلى عرضٍ مرئي تعريفيٍ باللغتين العربية والإنجليزية، وعرض لصفحة موقع الجامعة، ويشمل مطبوعات عن البرامج الأكاديمية.

يذكر أنَّ منصة “أدرس في السعودية”، تتيح فرص التعلُّم لجميع الطلاب من أنحاء العالم للدراسة في مختلف جامعات المملكة، باللغتين العربية والإنجليزية في التخصصات كافة في مراحل: (دبلوم اللُّغة العربية، البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه) باستثناء التخصصات الطبية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة: تقديم 6 آلاف جلسة دعم نفسي للطلاب لتنمية مهاراتهم

استعرض الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، تقريرا حول أنشطة مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات وخطة العمل استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حرصًا من جامعة القاهرة على خلق بيئة جامعية محفزة وداعمة لتطوير أداء الطلاب.

تقديم الدعم النفسي للطلاب ذوي الهمم

ووجه الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بضرورة التوسع في تقديم خدمات الدعم والإرشاد النفسي، بما في ذلك الطلاب من ذوي الهمم ضمن التزام جامعة القاهرة بدعم الصحة النفسية للطلاب والمساهمة في بناء مجتمع جامعي أكثر توازنًا واستقرارًا.

وأوضح التقرير أن مركز الدعم النفسي قدم ما يزيد على 1200 طالب وطالبة وقدم لهم خدماته من خلال 6 آلاف جلسة دعم نفسي؛ وتمثل نسبة الطالبات 67% من إجمالي الحالات التي تم استقبالها، و33% للطلاب، إضافة إلى تقديم جلسات لطلاب الدمج لدعمهم نفسيًا وتنمية مهاراتهم في التكيف مع متطلبات الحياة الجامعية، وتعزيز مهارات الاستقلال والاعتماد على الذات.

محاضرات توعوية

وجاء في التقرير، أن المركز قدم محاضرات توعوية في عدد من الكليات لرفع الوعي بأهمية المشاركة الاجتماعية والصحة النفسية، كما تعاون المركز مع كلية الهندسة في متابعة عدد من الحالات من خلال اختصاصي المركز، حيث يتم التنسيق لمتابعة الحالات أسبوعيًا وتقديم تقارير دورية لوكيل الكلية لشئون الطلاب.

قوافل تنموية لتقديم الدعم النفسي للطلاب

وتناول التقرير، مشاركة مركز الدعم النفسي في القوافل التنموية التي تنظمها الجامعة لتقديم الدعم النفسي والإرشاد في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الإصدارات التوعوية التي يصدرها المركز وتتعلق بتنمية الذكاء الوجداني، وتنظيم الانفعالات، وتقوية الذاكرة وغيرها من المهارات.

تقديم الدعم النفسي والإرشاد الدراسي لطلاب الثانوية العامة

كما شارك المركز في تقديم الدعم النفسي والإرشاد الدراسي لطلاب الثانوية العامة من الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم 6 ورش عمل متخصصة، بالإضافة إلى فتح خط ساخن للتواصل، حيث تواصل 220 طالبا وطالبة مع المركز واستفادوا من خدماته، وتم تبادل ما يزيد على 2 ألف رسالة.

جدير بالذكر أن مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات بجامعة القاهرة، أصدر في وقت سابق دليلًا للدعم والإرشاد النفسي لطلاب الفرق النهائية، بهدف تقديم المساندة النفسية لهم خلال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • جامعة جدة وهيئة النقل العام تُنظّمان ملتقى تمكين المرأة في اللوجستيات
  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات
  • جامعة القاهرة: تقديم 6 آلاف جلسة دعم نفسي للطلاب لتنمية مهاراتهم
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة