أنقذت السفينة المصرية “أيجي كراون” قارب صيد علي متنه 76 شخصا.

وقال قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل أن أيجي كراون هي أحد سفن الحاويات المملوكة لإحدي شركات التابعة لمجموعة ماهوني للملاحة والخدمات البحرية.

وأوضح أنه أثناء رحلتها يوم  29 أغسطس 2023 من ميناء بيرييوس اليوناني إلي ميناء ليفورنو بإيطاليا،  تلقت ” أيجي كراون “إستغاثة من حرس السواحل الإيطالية ، تفيد بوجود قارب صيد علي متنه حوالي 76 شخص  بالقرب من سفينة بضائع “أ-أوبيليكس” الرافعة لعلم مالطا.

وتابع أنه فور تلقي الاستغاثة قام طاقم السفينة المصرية “ايجي كراون” بتغيير خط السير والتوجهه بأقصي سرعة في اتجاه قارب الصيد تطبيقاً والتزاماً ببنود إتفاقية سولاس.

واستغرقت عملية الوصول للقارب حوالي 4 ساعات تخللها تنسيق واتصال متواصل مع حرس السواحل اليونانية، وذلك لتلقي ومتابعة التعليمات الخاصة بإنقاذ الأفراد المتواجدين علي متن القارب، بحسب بيان قطاع النقل الذي حصلت صدى البلد على نسخه منه.

و قامت إدارة شركة ماهوني المشغله للسفينة “أيجي كراون” علي بموافاة وزارة النقل المصرية ممثله في قطاع النقل البحري الذي وجه باستمرار المتابعة والافادة بكافة التطورت.

وفور وصول السفنية المصرية “ايجي كراون” إلي موقع القارب في تمام الساعة العاشرة وخمسة عشر دقيقة صباحاً، تم ربط القارب علي الجانب الايسر من السفينة “ايجي كراون” وفي غضون ساعتين فقط نجح طاقم السفينة من انقاذ ونقل 76 فرداً، من ثم إتجهت إلي ميناء بيلوس اليوناني في تمام الساعة الثانية وثلاثون دقيقة.

وفي مساء ذات اليوم – في تمام العاشرة وعشر دقائق- تم تسليم ونزول 76 فردا من علي متن السفينة المصرية “إيجي كراون” لسفينة حربية تابعة لخفر السواحل اليوناني في الخطوة النهائية لمهمة الانقاذ.

وبعدها استأنفت السفينة المصرية “إيجي كراون” مسارها بإتجاه ميناء ليفورنوا الايطالي لمتابعة رحلتها المخططه، بعد قيامها بإداء واجبها الانساني والأخلاقي والقانوني في إنقاذ الأرواح، مسجلهً لنقطة جديدة مضيئة في سجل السفن المصرية الرافع للعلم المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفینة المصریة

إقرأ أيضاً:

مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي

خاص

أثارت واقعة جديدة لسائق تابع لأحد تطبيقات النقل الذكي في مصر، حالة من الغضب والاستياء، بعد ما تم تداوله حول محاولة اختطاف والاعتداء على إحدى الفتيات خلال رحلة على الطريق الصحراوي .

وسردت الفتاة والتي تُدعى حبيبة محمد عبر منشور قامت بمشاركته تفاصيل محاولة خطفها على يد سائق ، موضحة أنها قامت باستخدام أبليكشن للذهاب إلى منزلها، وأن سائقًا حاول تخديرها، ولكنها تصرفت بشكل سريع وهربت من السيارة على الطريق الصحراوي وبادرت بالصراخ حيث قام السائق بالهروب .

ومن جانبها ، بدأت الأجهزة الأمنية في مصر فحص منشور الضحية ، والذي يفيد بمحاولها تخديرها وخطفها من قبل سائق شركة توصيل شهيرة، ويقوم رجال الأمن بجمع التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة والتأكد من صحتها .

وفي سياق متصل ، ظهرت دعوات لمقاطعة استخدام تطبيقات النقل الذكي في مصر بعد تكرار حوادث الاختطاف والاعتداء منذ بداية العام الحالي ، خاصة بعد وفاة حبيبة الشماغ الشهيرة بـ “فتاة الشروق” ، والتي ألقت بنفسها من سيارة “أوبر” خشية اختطافها .

مقالات مشابهة

  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى السودان
  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • وصول سفينة مساعدات انسانية مصرية إلى بورتسودان
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • ميناء دمياط يتداول 28 سفينة حاويات وبضائع عامة
  • مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو في ميناء روسي وتثير الشبهات