أعدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، برنامجًا منوعًا للاحتفاء باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، بما يليق بمكانتها، ويتضمن العديد من البرامج والفعاليات، والمناشط والندوات، وحلقات النقاش والمحاضرات، والمسابقات؛ لتجسيد مفهوم مبدأ حب الوطن، وتأصيله كونه واجبًا دينيًا ومطلبًا وطنيًا.

تجسيد مفهوم مبدأ حب الوطن

وأكَّد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن الرئاسة أكملت استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني «نحلم ونحقق»، وحشدت كل جهودها لإبراز مخرجات هذا اليوم المبارك، بحزمة من البرامج والفعاليات والمناشط والمسابقات؛ بما يواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى.

وقال رئيس الشؤون الدينية، إن حب الوطن من الدين، ومن رسالته السمحة الوسطية، مضيفًا أن مناشط اليوم الوطني، تتضمن العديد من الفعاليات والندوات وحلقات النقاش، والمحاضرات والمسابقات، التي تأصل حب الوطن من الناحية الدينية، وتركز على أهمية اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، ولزوم البيعة الشرعية، والسمع والطاعة لولاة الأمر، وتعزيز قيم المواطنة، وإثراء تجربة المنسوبين الدينية والوطنية.

وتتضمن محاور اليوم الوطني، حب الوطن في القرآن والسنة، وتعزيز المملكة العربية السعودية الدينية ومميزاتها، وإبراز جهودها في خدمة الشؤون الدينية، فضلًا عن إعزاز الشأن الديني في الحرمين الشريفين، وقاصديهما، وتسليط الضوء على جهود رئاسة الشؤون الدينية، ودورها في تفعيل وتطوير رسالة الحرمين الدينية العالمية والحضارية، وإثراء تجربة القاصدين الدينية.

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الحرمين الشريفين السعودية.. قرارات جديدة من رئاسة الحرمين بشأن صلاة الجمعة برنامج انتماء ونماء والخطة الدعوية النسائية

فيما دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمكتبه بمقر الوزارة في مدينة الرياض، برنامج انتماء ونماء والخطة الدعوية النسائية، التي تستهدف جميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين، والنساء والفتيات في دور التحفيظ النسائية، بحضور وكلاء ومديري العموم في وكالة الدعوة والإرشاد وعدد من الداعيات.

و يبلغ عدد المناشط التي سيتم تنفيذها ضمن برنامج انتماء ونماء  2100 منشط دعوي، كما سيتم تنفيذ 1746 منشط ضمن الخطة الدعوية النسائية بواقع 400 درس علمي و 380 محاضرة و 836 كلمة و 130 ملتقى تنفذه في جميع مناطق ومحافظات المملكة، فيما تستهدف الخطة الدعوية النسائية 100 ألف من الحاضرات للبرامج وأكثر من 200 ألف عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبث المباشر خلال ثلاثة أشهر ضمن الجهود الدعوية النسائية التي تستهدف المرأة والأسرة التي تمثل اللبنة الأساسية للمجتمع.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف مناطق المملكة؛ لتعزيز الانتماء الوطني، وبيان المسؤوليات والواجبات المناطة بالأفراد، والتحذير من الجماعات والأحزاب الإرهابية والأفكار الضالة، والرفع من مستوى الوعي لديهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوطن حب الوطن اليوم الوطني الـ93 الدكتور عبدالرحمن السديس اليوم الوطنى المسجد النبوي السعودية الشؤون الدینیة الیوم الوطنی برنامج ا حب الوطن

إقرأ أيضاً:

ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن

اختتمت أمانة التدريب والتثقيف المركزية بحزب حماة الوطن برئاسة الدكتورة غادة البدوي، الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر الحزب بجميع أنحاء الجمهورية عبر منصة «زووم»، وشهدت سلسلة من المحاضرات المتنوعة التي تعكس اهتمام الحزب بتثقيف وتدريب كافة أعضائه.

برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن

وكانت المحاضرة الثامنة والأخيرة بعنوان «الأحزاب السياسية»، والتي قدمتها الدكتورة إيمان عبد العزيز، مدير مركز ترو للدراسات، كما تضمنت الدورة محاضرات مهمة منها رؤية مصر 2030 التي قدمها العميد خالد مهني أمين عام أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وتطور الحياة النيابية في مصر التي قدمها الدكتور أحمد العطيفي الأمين العام المساعد وأمين تنظيم حزب حماة الوطن.

الوضع الراهن والرؤية المستقبلية

من بين المحاضرات البارزة «استشراف المستقبل.. المفهوم والأهمية والأدوات» التي ألقتها الدكتورة نهلة السباعي رئيس محور استشراف المستقبل بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، و«اللامركزية في مصر.. الوضع الراهن والرؤية المستقبلية» التي قدمها الدكتور سمير عبد الوهاب، أستاذ الإدارة العامة والمحلية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وقالت الدكتورة غادة البدوي أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن، إن هذه الدورات فرصة ذهبية للشباب لاكتساب المعرفة والمهارات السياسية التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في الحياة العامة، ونحن نسعى من خلال هذه البرامج إلى بناء جيل واعٍ وقادر على تحمل المسؤولية وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع.

تعزيز الوعي السياسي في حزب حماة الوطن

وأكدت البدوي في تصريحات لـ«الوطن» أن حزب حماة الوطن يولي أهمية كبيرة لتدريب وتثقيف أعضائه في جميع ربوع الجمهورية، مشيرة إلى أن استمرارية هذه البرامج تعد ركيزة أساسية في استراتيجية الحزب لتعزيز الوعي السياسي وتمكين الكوادر من مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين
  • دراسة استقصائية تكشف رضا الحجاج عن الخدمات في الحرمين بنسبة 90%
  • رئيس الشؤون الدينية: وفرنا بيئة دينية خاشعة لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم
  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو)
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ
  • ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن
  • صندوق الوطن يطلق «فرسان القيم» لطلاب خمس جامعات