قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنظيم حملة مكبرة استهدفت رفع 60 حالة إشغال وضبط النباشين بنطاق منطقة الطابية والشارع الجديد وكورنيش النيل ، وذلك وسط مشاركة لنواب رئيس المدينة محمود بهاء ومحمد حسين ، ورؤساء الأحياء والفنيين بالتعاون مع قسم شرطة المرافق بقيادة المقدم عقل صالح رئيس القسم .

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بقيام رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الجهود فى كافة قطاعات العمل العام بهدف تلبية المطالب الجماهيرية ، والقيام بتنفيذ أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات ، وأيضاً النظافة العامة ، فضلاً عن التنسيق مع الجهات المختصة بمديريات الخدمات والمجتمع المدنى لتنظيم القوافل الطبية ، والمبادرات المجتمعية الهادفة للتخفيف عن كاهل المواطنين .

محافظ أسوان: طرح أسطوانة البوتاجاز بـ80 جنيها مباشرة للمواطنين أسماء المصابين والمتوفين في حادث انقلاب سيارة بطريق أسوان - أبو سمبل رفع الإشغالات 

كما قامت الوحدة المحلية بقرية كركر برئاسة مايكل رفعت بتنفيذ أعمال إصلاح خط كهرباء إنارة الشوارع بقرية رقم ٣ ، وكذا صيانة أعمدة الإنارة بجوار المول التجارى من قبل فنيين الكهرباء بالوحدة المحلية ، فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بتنظيم قافلة طبية مجانية استهدفت تقديم الكشف الطبي والعلاج المجانى لأهالى قرية الشهامة بوادى الصعايدة ، وتم كذلك تنظيم حملة استهدفت رفع الإشغالات بمعرفة رؤساء الأحياء وشرطة المرافق وذلك بشارع السوق حيث تم رفع عدد من الإشغالات والباعة الجائلين ، وتحرير محاضر إشغال للطريق العام .

بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بالإزالة الفورية فى المهد لحالة تعدى على أرض زراعية بمساحة 175 م2 بالتنسيق مع الإدارة الزراعية ، وهى عبارة عن بناء أسوار على أرض زراعية بالطوب الأبيض ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف ، وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بقيادة يحيى مصطفى بتوزيع نصف طن من اللحوم على 250 أسرة وذلك بالتنسيق مع جمعيتى الأورمان والمستقبل حيث إستهدفت الأسر الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات قامت الوحدة المحلیة رفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، اليوم الخميس،  برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم  تنفذ  إزالة بناء  مخالف  بزمام قروى السلامية. 

جاء ذلك بحضور ياسر عبد العليم رئيس مجلس قروى السلامية، حيث تم تنفيذ الازالة  الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين. 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب  الابيض ومونة الاسمنت على مساحة 175متر تقريبا، وبارتفاع (50سنتيمتر  ) تقريبا، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون  على ارض زراعية، بزمام الوحدة المحلية لقرية السلامية وتمت الازالة  حتى سطح الارض. 

ومن جانبة اكد انور انه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

 

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية  بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

فور وصوله .. محافظ قنا الجديد يبدأ مهام عمله برصد حالات تعدى على الرقعة الزراعية

فور وصوله من مطار الأقصر  لاستلام مهام عمله ضبط الدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا، حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا. 

و أكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة  الرقابة الصارمة  لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، و التأكيد على مواجهتها في مهدها ، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

 وأوضح عبد الحليم، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة، وحفاظاً على هيبة الدولة وإنفاذاً للقانون.    

يذكر ان الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا الجديد  عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الإتحاد الأوروبي، فضلا عن انه عمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010 ، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الإقتصادية المحلية، كما انه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و إستشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها،  كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • حملة لإزالة التعديات بقروى الرحمانية بنجع حمادي
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • استجابة لـ"الوفد" حملة تفتيشية على رخص الإعلانات وإنذار المخالفين بقنا