لجريدة عمان:
2024-10-03@04:17:41 GMT

التعريف بالفرص الاستثمارية في شمال الباطنة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

التعريف بالفرص الاستثمارية في شمال الباطنة

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة بالتنسيق مع مكتب المحافظ لقاءً مع عدد من الجهات الحكوميّة والخاصة، لتبادل الآراء والمقترحات حول فرص الاستثمار والحوافز والممكنات التي يسعى إلى تقديمها منتدى صحار للاستثمار وإبرازها والترويج لها محليا

ودوليًا.

والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في جميع القطاعات وتوقيع مذكرات تفاهم في عدة قطاعات استثمارية وهو ما سينعكس إيجابًا على بيئة الاستثمار في محافظة شمال الباطنة على وجه الخصوص والسلطنة على وجه العموم.

حضر اللقاء سعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، والمهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، وذلك بفندق كراون بلازا صحار.

وقال سعادة محافظ شمال الباطنة: تزخر محافظة شمال الباطنة بمقومات فريدة ومتميزة في العديد من القطاعات، وينبغي تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية فيها بل وتأطيرها، وذلك لتعظيم الفائدة. وأضاف أن المحافظة فيها فئة من الشباب الذين سيضيفون ميزة تشغيلية واستثمارية.

من جانبه قدم المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة عرضا مرئيا تناول فيه الأهداف الرئيسة للمنتدى، منها إبراز الفرص الاستثمارية في القطاعات التجاريّة والصناعية والسياحية والزراعية والسمكية والصحية وجلب استثمارات خارجية وتمكين الاستثمارات المحلية بالمحافظة ودعم التنمية والمشاريع القائمة بمشاريع مكملة وصناعات تحويلية، والوقوف والتعرف على التحديات التي تواجه الاستثمار، بالإضافة إلى إيجاد فرص للباحثين عن عمل من خلال المشاريع الاستثمارية.

كما قدمت المهندسة عائشة بنت محمد السيفية نائبة رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات ( نزدهر ) آليات منهجية تأطير الفرص الاستثمارية وخطوات تأطير الفرص الاستثمارية وأهم المتطلبات الأساسية لتأطير الفرص من مختلف القطاعات التجارية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الفرص الاستثماریة شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة

ناقش الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي، الفرص الاستثمارية ووضع خطة تصورية لمرحلة العمل المقبلة.

جاء ذلك في ظل أعمال التطوير الشامل التي يشهدها الاستاد، والتي تشمل الملاعب والصالات الرياضية، ومجمع حمامات السباحة، واستاد الدراجات، بالإضافة إلى المرافق الإدارية والرياضية الأخرى.

وخلال الاجتماع، تم استعراض النتائج المتحققة من عمليات التطوير المستمرة، إضافة إلى مناقشة التحديات الحالية وسبل تحسين الأداء لتحقيق أفضل العوائد الممكنة.

وقد انتهى الاجتماع إلى مجموعة من القرارات الهامة، تضمنت وضع خطة استراتيجية شاملة لهيئة استاد القاهرة الدولي تأخذ في الاعتبار دوره المجتمعي والرياضي والاقتصادي، ومتابعة تشغيل الملعب الرئيسي من خلال التنسيق مع مختلف الهيئات المعنية لضمان الاستفادة المثلى من إمكاناته، ورفع كفاءة مضمار الدراجات بما يتوافق مع المعايير الدولية ليكون جاهزًا لاستضافة البطولات والمنافسات العالمية، وتكليف أعضاء مجلس الإدارة بوضع خطة مجتمعية تهدف إلى تحسين استغلال أصول الهيئة من الناحية الإدارية والاقتصادية بما يعزز دور الاستاد كمركز رياضي واقتصادي رائد.

وأكد الدكتور أشرف صبحي -خلال الاجتماع- أهمية هذه الخطط في تحقيق التنمية المستدامة لاستاد القاهرة، ليظل واحدًا من أبرز المرافق الرياضية في المنطقة، مشددًا على حرص مجلس الإدارة على تقديم أفضل تجربة رياضية للمواطنين والرياضيين، وضمان استدامة الاستاد كمرفق رياضي واقتصادي حيوي يخدم مصر والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية