#سواليف

برعاية معالي وزير السياحة والآثار السيد مكرم القيسي استضافت كلية فنون الطهي والضيافة بجامعة عمان الأهلية مسابقة طهي اللحوم الأمريكية الخاصة بالشباب والتي تنظمها جمعية مصدري اللحوم الامريكية بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين.

وقد شارك بالمسابقة 24 مشاركا من مختلف الكليات المتخصصة والمراكز التدريبية وقطاع الضيافة الذين تلقوا تدريبا مسبقا عن طهي اللحوم وحصلوا على شهادات مشاركة، تأهل منهم 6 متسابقين للمرحلة النهائية، علما بأن هذه المسابقة تعقد في كل من مصر ولبنان والأردن وتهدف الى تطوير مهارات الشباب في الطهي ومساعدتهم لبناء مستقبل مزدهر في مجال الضيافة وفنون الطهي.

وفي الختام سلم معالي الوزير ورئيس جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان الميداليات والجوائز المالية للفائزين.

مقالات ذات صلة ناجحون في التوجيهي يحتجون امام التعليم العالي بلباس الأطباء 2023/09/18

كما قدّم الاستاذ الدكتور ساري حمدان درع الجامعة التذكاري تكريما لمعالي الوزير تقديرا لجهوده في دعم هذه المبادرة.

ويذكر أنه تم استحداث برنامج إدارة الضيافة وفنون الطهي بالجامعة في العام 2021 وتطورت لتصبح كلية فنون الطهي والضيافة في العام 2023 والتي تهدف الى تخريج كوادر مدربة ومؤهلة قادرة على قيادة قطاع الضيافة الأردني الى عصر جديد متقدم في التنافسية العالمية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

لدعم الإبداع والابتكار.. إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" بالجامعة المصرية اليابانية

أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن تنظيم كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة مسابقة بعنوان "نحو غد مستدام" لدعم الإبداع  والابتكار لدى طلاب مرحلة البكالوريوس وطلاب الماجستير فى مجال الاستدامة للمساهمة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية  ولدعم اهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة، أن  المسابقة تأتى  للعام الرابع على التوالى، وفى اطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وشركة بيرلا كربون مصر. وتعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مشروعات تخرجهم او المشروعات البحثية بالجامعة، والتى تتعلق بمجال الاستدامة، ويتم تقييمها من خلال لجنة تضم اساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الاسكندرية وجامعة فاروس. 

وأكدت منى، أن كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتى تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.

وأضافت أن معايير التقييم  تتضمن الآثار البيئية والنظم الايكولوجية – التأثير على المجتمع – امكانية تطبيق المشروع – اقتصاديات المشروع مشيرة الى انه من المتوقع ان يتم الحفل النهائى للمسابقة فى نهاية أكتوبر الجارى.

وهي مسابقة تُعقد سنويًا، وتهدف المسابقة إلى ربط مشروعات تخرّج طلاب كلية الهندسة بسوق العمل والمشكلات الحقيقية المرتبطة بالاستدامة

مقالات مشابهة

  • زامبيا تستضيف الاجتماع الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط
  • بريدة تنهي مشاركتها في مؤتمر المدن المبدعة بالبرتغال ضمن 150 مدينة عالمية
  • لدعم الإبداع والابتكار.. إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" بالجامعة المصرية اليابانية
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتاراً
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • الحوثيون: انتهاء مفاوضات عمان واستئنافها بعد شهرين بعد رفع الكشوفات وتبادل القوائم
  • عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية