السومرية نيوز – محليات

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أن الموازنة الثلاثية ستحول البلاد الى ورشة عمل لما توفره من امكانات. وذكر المكتب الاعلامي للحكيم في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، التقى السفير البريطاني الجديد ستيفن هيتشن، متمنيا له النجاح في مهمته الدبلوماسية في العراق".



وجدد الحكيم "التأكيد على أهمية انفتاح العراق على محيطه الإقليمي والدولي ورغبته وسعيه في هذا الاتجاه، وبما يحقق مصالح شعبه"، مشيرا الى "طبيعة المتغيرات التي تشهدها الساحة العراقية".

وأشار الى أن "الموازنة الثلاثية ستحول البلاد إلى ورشة عمل بحكم ما توفره من امكانات وفرص ومشاريع خدمية وعمرانية وتنموية"، مؤكداً على" ضرورة الحفاظ على استقرار العراق كونه يصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي والدولي".

وشدد الحكيم "على أهمية إصلاح الواقع الإداري في البلاد حيث إنه عانى من تداخل وتراجع القوانين مما يتطلب تحديثه وتحديث القوانين بما ينسجم مع التحديات والفرص المتاحة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق

السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس الى هبوب عواصف غبارية سريعة قد تؤدي الى انعدام الرؤية في مناطق غرب ووسط العراق، اليوم الجمعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة قبل ان تنخفض مجددا غدا السبت. وبحسب توقعات الطقس، فأنه مع صباح وظهر اليوم الجمعة ويوم غد السبت تنشط رياح البوارح الشمالية الغربية وتزداد عصر الجمعة وتبلغ سرعة الرياح 70 كم بالساعة، حيث تهب عاصفة ترابية متوسطة وربما تكون كثيفة تنطلق من الاراضي الغربية وتتجه مساء نحو مناطق الوسط.

وتتجدد فرص الغبار ايضاً السبت في مناطق الغرب وتتجه لمناطق الوسط ويشمل مناطق الجنوب ايضاً وتنخفض معها درجات الحرارة لتكون حول المعدل.

ومن المتوقع ان تؤدي العاصفة الغبارية الى انعدام الرؤية الأفقية، فيما تتشكل قبة حرارية مؤقتة على أجواء البلاد ماتؤدي الى خزن الهواء الحار على سطح الأرض خلال النهار، قبل ان تتسرب رياح معتدلة من شرق المتوسط بعد ساعات الظهر لتصطدم مع الرياح الجنوبية الشرقية لتشكل فوارق حرارية.


وستبدأ الكتلة الغبارية بالتحرك تدريجيا من غرب وشمال غرب البلاد لتغطي كامل مدن البلاد خلال ساعات المساء، فيما ستكون درجات الحرارة تتراوح بين 30°_45°شمالا وغربا، وبين 44°_48°وسط وجنوب البلاد على أن تنخفض يوم السبت.

مقالات مشابهة

  • الحكيم: اخذنا عهدا على منع أي ثغرة تهدد الاستقرار.. ولن تتمكن أي قوة من ذلك
  • الحكيم يوجه دعوة ويؤكد: لن نسمح بعودة العراق لمربع التناحر السياسي
  • بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية بعد أداء اليمين الدستورية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة 
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين