إقليم الحوز- وحيدة وتائهة تتجول فاطمة بين أنقاض قريتها التي سوّاها زلزال المغرب بالأرض، في حيرة بين الحزن على جدة وأشقاء لفظوا أنفاسهم الأخيرة تحت الحجارة وبين خوف على أبوين تجهل مصيرهما بعدما أدركتهما الكارثة في منطقتين بعيدتين.

في قرية أمرزكان بمنطقة إغيل (نحو 100 كيلومتر جنوب مراكش) استيقظت فاطمة ليلة الجمعة (الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري) على وقع الهزة الأرضية الكارثية وأصوات الحجارة تتساقط من البيوت على رؤوس أهالي القرية، قبل إخراجها حية مع شقيق واحد من تحت الأنقاض بمساعدة الجيران.

بدأت الفتاة المصدومة من هول الفاجعة بالبحث عن بقية أشقائها متشبثة بأمل إنقاذهم، لكنهم لفظوا جميعا أنفاسهم الأخيرة، وقبل أن تستوعب الصدمة الأولى انتابها شعور الخوف على فقدان والديها أيضا، وخافت من أن يطالها شبح اليتم صغيرة هي وشقيقها الوحيد الذي بقي على قيد الحياة.

6 أيام من الانتظار المر، تتطلع الفتاة إلى الطرقات على أمل ظهور والديها، وتحاول جارتها -التي اعتنت بها- الوصول إلى معلومة واحدة تجيب بها عن سؤال فاطمة "ما مصير أبي وأمي؟".

قبل لقاء الفتاة لتسليط الضوء على قصتها عاد الأب لحسن من قرية "أرك" حيث أصيب في انهيار للمنزل الذي كان يعيش فيه، ونقل من هناك بطائرة مروحية إلى مستشفى في مراكش قبل العودة إلى قريته لتكتحل عين الفتاة برؤيته، في حين تنتظر خبرا عن الأم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خلافات سابقة.. التفاصيل الكاملة في قتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور

أمرت النيابة العامة، بحبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها بجروح خطيرة، خلال مشاجرة نشبت بينهما اعتدى المتهمين عليهم بأسلحة بيضاء في بولاق الدكرور

تباشر النيابة العامة، التحقيق في مصرع طفلة وإصابة والديها أثر مشاجرة نشبت بينهم وبين شقيقين في منطقة بولاق الدكرور

مشاجرة بين الطرفين

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة نشبت بين الشقيقين المتهمين مع المجني عليهم، بسبب خلافات سابقة بينهم، وان الشجار تطور بينهم مما دفع المتهمين إلى إحضار سلاح أبيض "خنجر" وطعن الأسرة كاملة الأب والأم والطفلة.

مقتل طفلة وإصابة والديها
 

بداية الواقعة بإخطار تلقاه مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، من المستشفى بوصول أسرة مصابة بطعنات، أعقبها وفاة الطفلة البالغة من العمر 12 عامًا، متأثرة بإصابتها.
على الفور انتقلت قوة من مباحث القسم إلى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص أنه أثناء مشاجرة نشبت بين شقيقين طرف اول، وأسرة مكونه من أب وأم وطفلة طرف ثاني، اقدم خلالها المتهمان على طعنهم باستخدام سلاح أبيض مما أسفر عن مصرع الطفلة وإصابة والديها.
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مراكش تحتضن مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وعدو يعرض خطط لارام لتعزيز الأمن الجوي
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • حزما بلدة الحجارة والأودية على جوار القدس تحولت إلى زنزانة!
  • استمرار حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب
  • العثور على فتاة فقدت قبل أسبوع في فيضانات طاطا
  • خلافات سابقة.. التفاصيل الكاملة في قتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور