رؤيا الأخباري:
2024-07-05@09:00:02 GMT

بالصور والفيديو.. شاهد عمليات الإخلاء خلال تمرين درب الأمان 3

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

بالصور والفيديو.. شاهد عمليات الإخلاء خلال تمرين درب الأمان 3

‍‍‍‍‍‍

درب الأمان "3" تضمن عمليات إخلاء وإنقاذ نفذت في مدارس ومراكز تجارية يهدف التمرين لاختبار إستعداد وجاهزية المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل

رافق التمرين الوطني درب الأمان "3"، الذي نفذ الاثنين على مدى يومين، عمليات إخلاء وإنقاذ وإغلاقات وإطلاق صافرات إنذار وحضور أمني في عدة مناطق، دون التأثير على سير الحياة العامة.

اقرأ أيضاً : تنويه من إدارة الأزمات بسبب إطلاق صافرات الإنذار

وقامت الأجهزة المعنية المشاركة في التمرين، بنصب إيواء نازحين من زلزال مفترض على طريق المطار.

وأفاد المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن التدريب يهدف اختبار إستعداد وجاهزية المؤسسات العامة والخاصة للتعامل مع الزلازل وتداعياتها.

ويأتي التمرين لاختبار القدرات الوطنية للتعامل مع الزلازل، والتأكد من منعة البنى التحتية الحيوية، وآليات استقبال وتوزيع المساعدات.

كما يهدف التمرين إلى تحديث قواعد البيانات ذات العلاقة وكذلك التعامل مع الرسائل التوعوية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: زلزال مدمر الزلازل مرصد الزلازل الاردني

إقرأ أيضاً:

النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها

أكد رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي أن مجلس الإدارة الجديد سيسعى جاهدا لتقديم الدعم وتطوير برامج النادي العلمي وفعالياته وأنشطته وتفعيل التعاون المشترك مع وزارات الدولة وهيئاتها والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنمية واستثمار طاقات الشباب بما يعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم الكويت.

وقال الخرافي في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الجمعية العمومية العادية للنادي زكت مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين والذي سيواصل مسيرة العمل التطوعي والعطاء لتحقيق أهداف النادي العلمي ورسم السياسات الجديدة التي تمكنه من الاستمرار والاستقرار كما مهد لها المؤسسون الأوائل والعمل على تقديم كل ما يفيد منتسبي النادي ويلبي طموحاتهم وآمالهم.

ولفت إلى أن مجلس الإدارة الجديد يؤمن بضرورة تأهيل منشآت النادي لتتلاءم مع متطلبات الوقت الحاضر مشيرا إلى أن مجلس الإدارة السابق أعد كل المخططات اللازمة لبناء صرح يليق بأبناء الكويت ويضم كل قطاعاته ويكون مؤهلا لإقامة أنشطته وفعالياته المختلفة.

وأعرب عن التقدير لأعضاء الجمعية العمومية على حضورهم وثقتهم التي أولوها لمجلس الإدارة الجديد لحمل المسؤولية مثمنا الدور الكبير والجهود المشكورة والمميزة لخدمة النادي ومنتسبيه وبذل الجهود للمحافظة على كوادره والمضي في العمل لخلق بيئة جاذبة للشباب وداعمة للمبدعين والموهوبين.

وذكر الخرافي أن الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد أسفر عن تزكيته رئيسا لمجلس الإدارة والشيخة شيخة محمد جراح الصباح نائبة للرئيس وعلي كاظم الجمعة أمينا عاما وعبدالرحمن صالح الفضالة أمينا للصندوق.

وأشار إلى أنه تمت أيضا تزكية عضوية كل من أوس مهلهل النصف ويوسف خالد الحمد وفيصل عبدالمحسن البشر وعبدالله محمود الفرج وأسرار زكريا محمد الأنصاري.

المصدر كونا الوسومالشباب الكويتي النادي العلمي

مقالات مشابهة

  • 4 يوليو خلال 9 أعوام .. 115 شهيداً وجريحاً وتدمير للمنزل والممتلكات العامة والخاصة في حجة وصعدة وتعز
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)
  • «تقدم»: اجتماع القاهرة يهدف لايجاد حل لحرب السودان
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فنانة مصرية تغني وترقص على أنغام أغنية فنان الربابة السوداني أبو القاسم ود دوبا (تل تل قطع القلوب تل)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. تيك توكر سوداني شهير يستضيف حسناء عراقية فائقة الجمال ويطالبها بترديد عبارات بالدارجية السودانية والحسناء تفشل وتدخل في حالة ضحك هستيري