أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أننا نستهدف تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص في مد مظلة التغطية الصحية الشاملة لكل المصريين، من خلال العمل علي جذب المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية الصحية بالمحافظات، علي نحو يُسهم في تسريع وتيرة تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة المصرية خلال السنوات المقبلة، ويضمن استدامة جودة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المنتفعين، لافتًا إلى أهمية بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الاتحاد المصري للتأمين الذي يساعد في تحقيق التكامل بين شركات التأمين الطبي الخاص، بما يضمن مشاركتها الفعالة في تقديم خدمات التأمين الصحي الشامل، ويعزز جهود توفير شبكة قوية من مقدمي خدمات الرعاية الصحية «الخاصة» للمنتفعين، جنبًا إلي جنب مع استدامة التوازن المالي والاكتواري لمنظومة التأمين الصحي الشامل.


قال الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، في ملتقي شرم الشيخ السنوي الخامس «للتأمين وإعادة التأمين»: «ندعو القطاع الخاص للمشاركة الفعالة في تحقيق حلم كل المصريين في توفير الرعاية الصحية الشاملة.. كما ندعو شركات التأمين لتقديم نموذج من الشراكة المستدامة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، التي يقتصر دورها على إدارة المنظومة وتمويل الخدمات وشرائها فقط من الأماكن التي يختارها المواطن سواءً مؤسسات عامة أو خاصة»، مؤكدًا أن الدولة جادة في زيادة مساهمات القطاع الخاص إلى ٦٥٪؜ في النشاط الاقتصادي.


أوضح الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن القطاع الخاص شريك استراتيجي في صنع القرار داخل هذه المنظومة المتطورة، حيث إن ٣٠٪؜ من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل يمثلون القطاع الخاص، كما أن ٣٥٪؜ من أعضاء اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين يمثلون القطاع الخاص أيضًا، بما يضمن استدامة الأسعار الجاذبة والمحفزة لمشاركة القطاع الخاص في التأمين الصحي الشامل.


وأشار الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إلي أن مصر «محظوظة» بقطاع تأميني أكثر تنافسية وقدرة علي توفير الحلول التأمينية المبتكرة وتقديم الخدمات الشاملة، موضحًا أن الخريطة التنموية للجمهورية الجديدة، التي نجح في إرسائها الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق العديد من المشروعات القومية غير المسبوقة، تفتح آفاقًا رحبة لصناعة التأمين في مصر خاصة أن الحكومة تعمل علي تحسين بيئة الأعمال لقطاع حيوي  نتطلع إلى دور أكبر له في دعم مسيرة التنمية  بكل قدراته سواءً الخدمات التأمينية أو محفظته الاستثمارية؛ باعتباره أحد أهم المستثمرين الرئيسين في الاقتصاد المصري، ونأمل أن تزيد مساهماته في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات المقبلة عن طريق ابتكار منتجات تأمينية جديدة أو إيجاد قنوات عديدة لتوزيع المنتجات التأمينية.


وأكد الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن مؤشرات الأداء المالي للهيئة تعكس القدرة علي تحقيق الاستدامة المالية، والوفاء بكل متطلبات هذه المنظومة المتطورة حيث تبلغ قيمة الفوائض المالية ٨٧,١ مليار جنيه حتي نهاية يوليو الماضي، لافتًا إلي أنه تم سداد أكثر من ٥,٣ مليار جنيه قيمة خدمات صحية تم تقديمها للمنتفعين بمحافظات التأمين الصحي الشامل حتى نهاية يوليو الماضي بمختلف الجهات المعتمدة والمتعاقد معها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للتأمين البنية التحتية الصحية التامين الصحي الشامل الدكتور محمد معيط وزير المالية الرعاية الصحية الشاملة رئیس الهیئة العامة للتأمین الصحی الشامل التأمین الصحی الشامل القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي بمحافظة بني سويف، برفقة الدكتورة حنان خلف، مدير الشؤون الطبية، بجولة تفقدية لعدد من المدارس في المحافظة، اليوم، لمتابعة سير العمل في تنفيذ المبادرات الرئاسية المتعلقة بالصحة العامة للطلاب، والتي تستهدف أكثر من 583 ألف طالبًا وطالبة.

تأتي هذه الجولات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، في إطار الحرص على تقديم خدمات صحية متميزة للطلاب وضمان نجاح المبادرات التي تهدف إلى الحفاظ على صحة الأجيال الجديدة.

وشملت الجولة متابعة مبادرة مكافحة فيروس "سي"، التي تستهدف طلاب الصف الأول الإعدادي، وتهدف المبادرة إلى إجراء فحوصات شاملة للكشف عن فيروس "سي" بين الطلاب، ويستهدف البرنامج 83,561 طالبًا وطالبة في المناطق الحضرية والريفية على حد سواء.

وأكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير التأمين الصحي  ببني سويف، أن نسبة الحضور والتجاوب مع المبادرة كانت مرتفعة، مما يعكس الوعي المتزايد بأهمية الفحص المبكر للحفاظ على صحة الطلاب.

كما شملت الجولة أيضًا متابعة مبادرة مكافحة فيروس "سي" لطلاب المرحلة الابتدائية، التي تستهدف نحو 500,000 طالب في مدارس المحافظة، وتهدف هذه المبادرة إلى الكشف المبكر عن الأمراض والفيروسات بين الطلاب في سن مبكرة، مما يسهم في الحد من انتشار الفيروسات والحفاظ على بيئة مدرسية صحية وآمنة.

وأشارت الدكتورة حنان خلف، إلى أن جميع الفرق الطبية المشاركة في المبادرات مجهزة بأحدث المعدات والأدوات لضمان دقة وسلامة الفحوصات، موضحة أن المتابعة الدورية للمبادرات تأتي ضمن جهود التأمين الصحي لتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لطلاب المدارس في كافة أنحاء المحافظة.

تأتي هذه المبادرات ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لضمان صحة المواطنين والوقاية من الأمراض الوبائية، وخاصة بين الطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • البورصة تربح 13.8 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • 62 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح في القطاع المالي غير المصرفي
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل