المناطق _ واس

استعرض صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، خطة القطاعات العسكرية وأمانة نجران للاحتفال باليوم الوطني الـ93 للمملكة، بحضور مدير شرطة منطقة نجران رئيس اللجنة الأمنية اللواء منصور بن نايف الشمري، وأمين منطقة نجران المهندس صالح بن غرم الله الغامدي، وعددٍ من قادة القطاعات العسكرية بالمنطقة.


وأكَّد سموّه أهمية تفعيل هذه المناسبة الوطنية، وتضافر كل الجهود واستمرار التكامل والتنسيق بين الجهات المشاركة كافة، والعمل بروح الفريق الواحد، وتسخير كل الإمكانات من مقومات وخبرات وأفكار، لتظهر المناسبة بالشكل الذي يليق بها ويحقق التطلعات، مبينًا أن يوم 23 سبتمبر من كل عام يأتي ليستذكر الجميع من خلالها ملاحم البطولات التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله -، ورجاله الأبطال في توحيد شتات الوطن.
وأشار سمو أمير منطقة نجران إلى ضرورة إبراز الشواهد الحضارية في المملكة منذ عهد المؤسس وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، حتى أصبحت المملكة منارة للعالم بفضل الله ثم برؤية المملكة 2030.
من جهته، أوضح مدير شرطة المنطقة أن الخطة الأمنية تشمل تنظيم الحركة المرورية، والتنسيق مع الأمانة في مواقع التجمعات.
وأكَّد المهندس الغامدي من جانبه، إتمام أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها استعداداتها لليوم الوطني، حيث جرى رفع 7050 علمًا وطنيًا في الميادين والطرق وتهيئة 18 ساحة بلدية، و9 متنزهات و82 حديقة؛ لتمكين الجهات المشاركة من إقامة فعالياتها، إضافة إلى نصب 129 لوحة تحمل هوية اليوم الوطني “نحلم ونحقق”، وتزيين أعمدة الإضاءة وتوفير 22400 إضاءة تعبر عن هذه المناسبة.

أخبار قد تهمك أمير نجران يثمّن تحقيق عدد من المنشآت الصحية بالمنطقة المراكز الأولى في مؤشرات ” وازن “ 12 سبتمبر 2023 - 2:17 مساءً أمير نجران يستعرض مشاريع الاتصالات السعودية 11 سبتمبر 2023 - 2:23 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير نجران منطقة نجران

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، تقريرًا عن التراث الثقافي في المنطقة، قدّمه مدير فرع هيئة التراث بالمنطقة محمد بن عبدالرحمن الزمام.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة المعين حديثًا 26 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة 26 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

واشتمل التقرير على عرض شامل لأبرز المواقع الأثرية والمشروعات التي تنفذها هيئة التراث في مختلف محافظات منطقة الحدود الشمالية، بهدف تعزيز التراث الوطني والحفاظ على الموروث الثقافي.

 

 

وأكّد سموه خلال اللقاء أهمية العناية بالتراث الثقافي الذي تزخر به منطقة الحدود الشمالية، واستثماره في تعزيز التنمية السياحية بالمنطقة بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوّهًا بما توليه القيادة الحكيمة من دعمٍ واهتمامٍ بالقطاع التراثي، ودوره في تعزيز الهوية الوطنية والمحافظة على الموروث التاريخي.

 

 

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود للمحافظة على المكتشفات والمقتنيات الأثرية في المنطقة، والعمل على تطوير المشروعات المرتبطة بالتراث بما يعزز من مكانة المنطقة مقصدًا سياحيًّا وثقافيًّا بارزًا.

مقالات مشابهة

  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • أمير نجران يستقبل الأئمة والخطباء بالمنطقة
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • فلاورد تشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي