الفرق بين جهاز آيفون 15 وآيفون 15 برو
تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT
أظهر أحدث جيل من الهاتف الذكي آيفون 15 الذي أطلقته شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل، في الأسبوع الماضي، أنه كلما زاد الثمن الذي يدفعه المستهلك للحصول على الفئة آيفون برو 15، استمتع بالمزيد من المزايا مقارنة بمن يشتري الفئة العادية آيفون 15.
وإلى جانب الكاميرات الأقوى والشاشات الأكبر، فإن الفئة برو الأغلى ثمناً من الهاتف آيفون 15 ستكون مزودة بجسم خارجي من التيتانيوم ومعالج فائق القوة يؤدي إلى تحسن هائل في جودة عرض الصور والفيديوهات، بحسب ما أعلنته "آبل".
في الوقت نفسه، فإن الميزة الجديدة الأكثر أهمية في الجيل الجديد من آيفون، والموجودة في كل الفئات هي فتحة الشاحن من النوع سي، والتي تتيح استخدام شواحن أي هواتف أخرى في شحن هاتف آيفون.
الخاصية جديدة في آيفون 15 بروكما زودت "آبل" الفئة الأغلى من الهاتف آيفون 15 وهي فئة برو ماكس بخاصية جديدة تماماً، وهي إمكانية التقريب 5 إكس.
وهناك خاصية أخرى وصلت قبل شهور قليلة قبل إطلاق "آبل" لنظارة الواقع الافتراضي، حيث ستكون كاميرا آيفون برو قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن للمستخدم إضافة نفسه إليها عبر الجهاز.
وهذا الابتكارات في نسخة العام الماضي من هواتف آيفون برو وصلت الآن في الفئة القياسية من جيل العام الحالي، وتم تزويد الهاتف القياسي آيفون 15 بوحدة استشعار صور بقدرة 48 ميغابكسل لتقديم صور تحتوي على قدر أكبر من التفاصيل وما يطلق عليه منطقة مسحة العرض "دايناميك أيلاند".
يباع الهاتف الجديد آيفون 15 بسعر 949 يورو في أوروبا، وهو ما يقل بمقدار 50 يورو عن الجيل السابق آيفون 14، في حين يباع في الولايات المتحدة بسعر 799 دولاراً. ويباع الهاتف آيفون برو في أوروبا بسعر 1199 يورو وفي الولايات المتحدة بسعر 999 دولاراً، وهو ما يقل بمقدار 100 يورو عن آيفون 14 برو. أما الفئة الأكبر برو ماكس فظل سعرها ثابتاً ويبلغ 1449 يورو في أوروبا و1199 دولاراً في الولايات المتحدة.
المصدر: وكالة سوا الإخبارية
كلمات دلالية: آیفون برو آیفون 15
إقرأ أيضاً:
ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع
تشير البيانات الحديثة التي جمعتها Appfigures إلى أن ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad لم تحقق النجاح الذي كانت تأمله شركة أبل. على الرغم من إطلاق ألعاب مثل Resident Evil Village وAssassin's Creed Mirage على نظامي التشغيل iOS وiPadOS والترويج لها لعرض إمكانيات أجهزة سلسلة آيفون 15 Pro، إلا أن النتائج كانت أقل من المتوقع.
لعبة Assassin's Creed Mirage من Ubisoft، على سبيل المثال، شهدت تنزيلات تجاوزت 123000 مرة منذ إطلاقها في 6 يونيو، لكن أقل من 3000 مستخدم قاموا بشراء النسخة الكاملة بسعر 49 دولارًا. كما أن التنزيلات اليومية انخفضت إلى أقل من 3000 في المتوسط، وهو ما يعد أداءً ضعيفًا مقارنة بالألعاب المجانية على iOS وiPadOS. أما لعبة Resident Evil 4 التي أُطلقت في ديسمبر، فقد تم تنزيلها 357000 مرة فقط، واشترى التجربة الكاملة 7000 شخص، في حين أن Resident Evil Village لديها فقط 5750 مستخدمًا مدفوعًا.
ويعتقد المحللون أن اللاعبين يفضلون الألعاب البسيطة وغير الرسمية على أجهزتهم المحمولة. الألعاب التي تركز على الأسلوب الفني الفريد وتقدم تجربة لعب بسيطة مناسبة للشاشات اللمسية هي الأكثر شعبية. بالإضافة إلى ذلك، تتطلب ألعاب AAA عناصر تحكم مادية وشاشات كبيرة لتحقيق تجربة لعب مثالية، وهو ما لا يتوفر في أجهزة مثل آيفون 15 Pro Max. أيضًا، فإن دعم ألعاب AAA يقتصر على أجهزة آيفون 15 Pro و15 Pro Max وأجهزة iPad المزودة بشرائح M1 وما فوق، مما يقلل من قاعدة المستخدمين المحتملين لهذه الألعاب.