كشفت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج: أنه حتى الآن لا يوجد حصر بإعداد الضحايا أو المصابين المصريين فى ليبيا ،و إن هناك ما يقرب من 10 آلاف شخص لقوا حتفهم في الكارثة الإنسانية الخاصة بمدينة درنة الليبية من الليبيين وغيرهم ،وإنه حتى الآن يصعب التأكد من أعداد الضحايا المصريين، وما تم الوصول لهم هم 87 من جثامين المصريين بالتنسيق مع السلطات الليبية، وتم إعادت جثامينهم إلى مصر في الوقت المناسب .

العاصفة دانيال .. إشارة عن وجود ناجٍ تحت الأنقاض بدرنة في ليبيا (فيديو) مصر السند.. تفاصيل مساعدات القاهرة للأخوة الأشقاء في ليبيا والمغرب

وأضافت، خلال تصريحات لها ،أن استمرار غمر المياه لمناطق عديدة مثل عائق أمام السلطات الليبية في انتشال الجثامين وحصر أعدادهم وهويتهم، سواء ليبيين أو مصريين أو غيرهم.

وأشارت إلى أن أعداد المصريين في ليبيا وفقًا للمسجلين في قواعد بيانات وزارة الهجرة، يبلغ 350 ألف مصري، بينهم 200 ألف في الشرق و150 ألف مصري في الغرب وأن هناك مصريين غير مقيدين.

وأكدت أن هناك غرفة عمليات بوزارة الهجرة ، وأخرى بالخارجية، وخط مباشر بمجلس الوزراء والكل يتلقى اى بلاغات أو استفسارات من الأهالي عن ذويهم سواء مفقودين أو غيرهم ،وحتى الآن تلقت وزارة الهجرة ٤٠٠اتصال هاتفي ، وتم الابلاغ عن ٢٩١مفقود من أبنائنا ,الذين لم تتمكن أسرهم التواصل معهم ،وتم الابلاغ عنهم كمفقودين.

وأكدت السفيره سها جندى أن هناك تنسيق على أعلى مستوى بالتعاون مع المؤسسات الحكومية لمتابعه اوضاع المصريين في ليبيا ، وهناك ٣ مستشفيات مجانية ارسلتهم مصر إلى ليبيا ، وقالت إن ما حدث يعد كارثة إنسانية حقيقية ،وطالبت المنظمات الدولية بتولى مسئوليتها فى هذه الكارثة 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة ليبيا السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة المصابين المصريين في ليبيا المصريين في ليبيا فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العداون الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37626 شهيدًا و86098 مصابًا منذ 7 أكتوبر 2023.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 28 شهيدًا و66 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 262 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها

مقالات مشابهة

  • بيان شامل للبعثات الأوروبية في ليبيا: دعم تجديد شرعية المؤسسات الليبية والانتخابات والتنسيق بخصوص الهجرة
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • ترحيل 174 مهاجرا نيجيريا من ليبيا عبر مطار معيتيقة الدولي
  • توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • عاجل. المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق
  • الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة