معلومات مباشر:
2024-09-19@15:45:31 GMT

الدولار يقترب من أعلى مستوياته في 6 أشهر

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

 

نهى مكرم- مباشر-  اقترب الدولار من أعلى مستوياته في ستة أشهر، اليوم الإثنين، مع ترقب المتداولين قرارات أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا والمركزي الياباني الأسبوع الجاري.

واستقر اليورو أمام العملة الأمريكية عند 1.0658 دولار. فيما استقر الين الياباني عند 147.69 للدولار. ما يدفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، للارتفاع طفيفاً إلى 105.

32.

وأشارت "رويترز" إلى أن المؤشر سجل تاسع ارتفاع على التوالي الأسبوع الماضي مع استقرار قوة الاقتصاد الأمريكي. ولامس المؤشر 104.53، يوم الخميس، ما يعد أعلى مستوياته منذ منتصف مارس/آذار.

وقال ألفين تان، رئيس استراتيجية سعر الصرف الآسيوي لدى "آر بي سي كابيتال ماركتس"، إنهم يتبنون نظرة إيجابية إزاء الدولارمع تفوق أداء الاقتصاد الأمريكي عن كل من اقتصادات أوروبا وآسيا ولاسيما الصين.

ويترقب المتداولون مجموعة من قرارات البنوك المركزية الأسبوع الجاري، والتي قد تهز أسواق العملة.

ويتوقع المستثمرون تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.5%، في اجتماعه يوم الأربعاء.

وأشار تان إلى إجماع الآراء على تثبيت الفائدة، ولكن يُتوقع أن ينطوي المخطط النقطي، وهي توقعات الفائدة لصانعي السياسة، على بعض التشدد، نظراً لمدى مرونة الاقتصاد الأمريكي.

ويتوقع المتداولون رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.5%، يوم الخميس، فيما يمكن أن يكون الرفع الأخير للفائدة.

كما يتوقع المستثمرون على نطاق واسع تثبيت البنك المركزي الياباني الفائدة عند -0.1%، في اجتماعه يوم الجمعة، ولكنهم سيراقبون عن كثب أي تلميحات بشأن توقعات السياسة النقدية بعد أن أثار كازيو يويدا، محافظ المركزي الياباني، التكهنات إزاء تحرك وشيك بعيداً عن السياسة التيسيرية للغاية.

وتراجع الين بنسبة 1.3% منذ تصريحات محافظ المركزي الياباني، لتتجاوز خسائر العملة 11% خلال 2023.

وتتوقع كارول كونغ، اقتصادي واستراتيجي العملة لدى "كومونويلث بنك أوف أستراليا"، أن يشهد الين تقلبات قبل اجتماع السياسة النقدية، مرجحة أن يكون المستثمرين أخطئوا فهم تصريحات يويدا.

وقالت كونغ إن زوج العملات الدولار-الين قد يتجه للاتجاه الصاعد ولاسيما إذا جاءت لهجة محافظ المركزي الياباين تيسيرية، ما يقضي على آمال تشديد السياسة النقدية خلال الاجتماع المقبل.

وتراجع الإسترليني بنسبة 0.08% خلال اليوم، مسجلاً 1.2372 للدولار. وتصدر بيانات التضخم البريطاني يوم الأربعاء ومن المرجح أن تحرك الإسترليني قبيل قرار الفائدة البريطانية.

ويتوقع العديد من المحللين أن يُبقي التباين الصارخ بالنمو الاقتصادي والعائدات على ارتفاع الدولار، ولاسيما أمام اليورو.

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة النفط يواصل مكاسبه ويقترب من مستوى 95 دولارًا للبرميل نفط ومعادن وزير أوكراني: الهجوم الروسي سبب أضرارًا بيئية بـ57 مليار دولار تقارير عالمية "جولدمان ساكس": من المستبعد أن يرفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة تقارير عالمية الحكومة الكندية توافق على مساعدات لأوكرانيا بـ24 مليون دولار تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

استقرار الدولار بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

الولايات المتحدة – استقر مؤشر الدولار، في تعاملات اليوم الخميس، بعد تقلبات في الجلسة الماضية إثر قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 10:20 بتوقيت موسكو، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.10% إلى 100.6960 نفطة، وفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”.

وجاء ذلك بعد أن لامس مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، يوم أمس الأربعاء أدنى مستوى في أكثر من عام.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة الأساسي إلى نطاق 4.75% – 5%، في ظل تراجع التضخم الذي بلغ مستويات قياسية في البلاد خلال جائحة كورونا.

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • بعد خفض الفيدرالي سعر الفائدة.. أعلى شهاد ادخار بـ الدولار من بنك مصر
  • البنك المركزي البريطاني يقترب من تثبيت أسعار الفائدة اليوم عند أعلى مستوى في 16 عامًا
  • الإسترليني يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين
  • استقرار الدولار بعد قرار الفيدرالي الأمريكي
  • نيكي يغلق عند أعلى مستوى في أسبوعين مع تراجع الين
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر
  • الين الياباني يصعد إلى أعلى مستوى أمام الدولار منذ صيف 2023