قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: “إن إعادة فتح مشروع القانون هو أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، النسخة الرابعة الذي نظمته وزارة الهجرة في نهاية يوليو الماضي”.

 

 وأوضحت وزيرة الهجرة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" ، أن مجلس الوزراء سيرفع المشروع لمجلس النواب للنظر في إقراره.

 

وتابعت: “ حيث ينص على أنه يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية فى الخارج ولم يسبق له الحصول على التيسيرات الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين فى الخارج، الاستفادة من أحكامه متى استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه”.

شاهد الفيديو..

https://www.youtube.com/watch?v=nyrrbBSi9sA

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إجراءات تحرير محضر الضرب.. كيف تحصل على حقك بالقانون؟

مشكلات الضرب من أكثر القضايا المتداولة أمام محاكم الجنح، حيث يقوم أحد أطراف النزاع بالاعتداء على الآخر، ما يتسبب في إصابته بجروح أو إصابات تتفاوت درجتها حسب التقرير الطبي الصادر من المستشفى الحكومي، أو المستشفى الذي يحدده قسم الشرطة.

وتعليقًا على ذلك، قال أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إنه يجب اتباع إجراءات محددة عند تحرير محضر الضرب لضمان حصول المضروب على حقه، مشيرًا إلى أنّ أولى هذه الإجراءات هي اتباع الترتيب الصحيح، وهو أن يقوم المضروب أولاً بالذهاب إلى قسم الشرطة للحصول على تصريح للذهاب إلى المستشفى لإجراء التقرير الطبي، ثم بعد ذلك يحرر المحضر.

عمل المحضر قبل التقرير الطبي 

وفيما يخص خطورة تحرير التقرير الطبي دون الذهاب أولاً إلى قسم الشرطة، أوضح المحامي أن هذه الحالة قد تؤدي إلى بطلان التقرير الطبي، حيث يمكن للخصم الدفع بتراخي المبلغ عن الإبلاغ وتأخير تحرير المحضر، مما قد يهدر حق المعتدى عليه في الحصول على تعويضه.

ذكر الوقائع بشكل صحيح 

وأشار المحامي إلى أهمية ذكر الوقائع بدقة عند تحرير المحضر، حيث يجب على المجني عليه توضيح الأحداث الحقيقية دون تزييف، فلا يجوز للمجني عليه أن يذكر في المحضر أن المتهم اعتدى عليه بسكين أو عصا إذا كان الاعتداء، قد حدث بالفعل باستخدام اليد فقط، حيث قد يؤدي ذلك إلى الدفع بعدم معقولية البلاغ. 

مقالات مشابهة

  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • «خارجية حزب المصريين»: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الصناعي للمنافسة عالميا
  • إجراءات تحرير محضر الضرب.. كيف تحصل على حقك بالقانون؟
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"
  • لأبناء مصر بالخارج.. طرح شقق المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" قريبًا
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم