بوابة الوفد:
2024-07-06@19:59:29 GMT

زراعة أشجار مثمرة و زينة بمراكز المنيا

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، الوحدات المحلية بتكثيف جهودها في زراعةالأشجار المثمرة والزينة ، تنفيذا  المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة "100 مليون شجرة"، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة التغيرات المناخية.

 

 

 

 من خلال توفير مساحات خضراء والحد من التلوث، مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين، ويحقق البعد الجمالى بمدن ومراكز المحافظة ، من جانبه تابع الدكتور سعيد محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، زراعة 50 شجرة زينة ومثمرة بامتداد طريق عرب الزينة أمام مستشفى اليوم الواحد حتى الحملة الميكانيكية، مؤكداً ، استمرار زراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والطرق الرئيسية لزيادة المساحات الخضراء ، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري بمداخل وشوارع المدينة والقرى التابعة لها.

 

 

 

 

وفي مركز ومدينة مطاي شمال المحافظة ، أكد هشام فايز رئيس المركز، زراعة ٣٥ شجرة مثمرة، على جانبي الطريق الدائري في زمام حي شمال المدينة بجوار ميدان الشهيد، وقص فروع الأشجار التي تحجب الرؤية على الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى أعمال نظافة طريق مصر أسوان من أول ميدان الشهيد وحتى قرية الكفور بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة مطاي.

 

 

 

 

كما أشار اللواء  هاني بدوي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إلى متابعة مجهودات إدارة الحدائق والبساتين بالوحدة المحلية ، حيث تم قص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات من كورنيش النيل شمال وكورنيش دماريس ، ( شارع مصر ) ، وتم نقلها إلى مقلب القمامة بدمشير ، وتم العمل داخل المشتل بقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات ، لإضافة مظهر جمالي ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية في الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زراعة الاشجار المثمرة الزينة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا الجديد، ديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، قبل وصوله ديوان عام المحافظة، وتابع أعمال المركز التكنولوجي واعمال ملف التصالحات.

وقال في أولى تصريحاته، والتي انفرد بها “الفجر”، إنه سعيد بثقة القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، واختياره محافظًا لقنا، مشيرًا إلى أنه سيعمل وفق البرنامج الوطني الطموح للحكومة.

وتابع في إطار تصريحاته الخاصة لـ "الفجر"، أنه على علم بكافة احتياجات المحافظة نظرًا لعمله في محافظات الصعيد وضمن برنامج تنمية صعيد مصر، مشيرًا إلى أهالي قنا: يلا نعمل انجازات ونشتغل وننتج"، معربا عن سعادته لعمله في محافظة قنا والتي تعد من أبرز محافظات الصعيد لما لها من مقومات وميزات متعددة.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • قبل دخوله مكتبه.. محافظ قنا يتابع أعمال المركز التكنولوجي في الوحدة المحلية لقنا
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة