تواصل مصر جهودها لانتشال الضحايا جرّاء الفيضانات التي ضربت ليبيا قبل أسبوع وخلفت آلاف الضحايا والمفقودين، وفتحت القاهرة جسرًا جويًا لنقل الدعم اللوجستي وإرسال المواد الطبية والغذائية.

وفي هذا السياق، قال أحمد بشتو، موفد "القاهرة الإخبارية" من قاعدة طبرق البحرية في ليبيا، إنَّ حاملة المروحيات "ميسترال" التي أرسلتها السلطات المصرية وصلت إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميداني لدعم متضرري إعصار "دانيال" الذي ضرب مدينة درنة، وجرى إنزال المعدات والحاويات من الميسترال المصرية التي وصلت إلى طبرق منذ 24 ساعة.

وذكر موفد "القاهرة الإخبارية"، أنَّ الميسترال المصرية تحمل على متنها 102 حاوية، 79 منها تتضمن مستلزمات إعاشية عاجلة ومواد غذائية متنوعة، كما تحمل مستلزمات طبية مختلفة ومستشفيات ميدانية متكاملة التجهيزات لمساعدة الشعب الليبي.

وأوضح "بشتو" أنَّ الجانب الليبي وضع خطة بالتنسيق مع نظيره المصري لتنسيق توزيع المساعدات المصرية للشعب الليبي، مشيرًا إلى أنَّ عمليات إنزال الحاويات المصرية والمعدات الثقيلة من حفارات وأوناش ومولدات كهربائية لا تزال مستمرة دعمًا للشعب الليبي.

وضرب الإعصار "دانيال"، 10 سبتمبر الجاري، العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق ليبيا مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، أغرقت العديد من شوارع البلاد، فيما سارعت السلطات الليبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي تسببت في كارثة إنسانية في مدينة درنة المنكوبة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حاملة الطائرات الميسترال دعم ليبيا إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة

أعلن مسؤول قسم الإعلام بمراقبة التربية والتعليم درنة عبدالله أبو النجا انطلاق الدراسة بشكل غير فعلي يوم 29 سبتمبر بحضور المعلمين فقط للمدارس لتجهيزها، وستكون البداية الفعلية للدراسة يوم 06 أكتوبر الجاري داخل مدينة درنة المركز فقط.

أضاف في تصريحات لمنصة فواصل أن عودة العمل في حوالي 8 مدارس بعد استكمال صيانتها وستستقبل طلاب الشهادة الثانوية فقط، و لتعويض العجز في المعلمين تم التعاقد مع 669 معلم جديد، وفي انتظار إتمام إجراءات تعينهم بشكل رسمي.

وأشار إلى أن المدارس المجاورة للمدينة والتي تتبع مراقبة تعليم درنة انطلقت فيها الدراسة بكامل مراحلها، وبدأنا في توزيع الكتب المدرسية على مستوى المدينة وما جاورها، و ننتظر استلام باقي المدارس من صندوق إعادة إعمار ليبيا بعد الانتهاء من صيانتها.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان".. وإرسال طائرة تحمل 40 طن مساعدات طبية عاجلة
  • لبنان يتسلّم غداً شحنتي مستلزمات طبية وأدوية
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • رئيس جامعة القاهرة يلتقى وفدا من دار النشر التعليمية للشعب الصينى
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • أبو النجا: تعاقدنا مع 669 معلما جديداً لتعويض النقص في درنة
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة