رحب النائب علاء حمدى قريطم عضو مجلس النواب بجميع القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى سيكون لها دورها المهم والكبير في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، مؤكداً أن هذه القرارات أكدت الحرص الكبير من القيادة السياسية على تقديم جميع انواع الدعم والمساندة للمواطنين خاصة أن هذه القرارات تعتبر تحقيقاً لأحلام وطموحات المصريين.

النائبة هند رشاد: قرارات الرئيس السيسي عبرت عن مدى إدراكه بمعاناة المواطن البسيط

وقال " قريطم " فى بيان له أصدره اليوم إن قرارات الرئيس السيسي والتى تتمثل فى زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالدولة وزيادة الحد الأدنى للدخل ليصبح “4” آلاف جنيه بدلا من “3500” جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة “15%”، وبإجمالى “5” ملايين أسرة ومضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن، وسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة فضلاً عن إطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك الزراعي المصري قبل أول يناير 2022، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية 2024، تؤكد انحياز الرئيس للبسطاء ودعم الفئات الأكثر احتياجا وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية لأنها اشتملت على دعم ومساندة الملايين من المواطنين واسرهم.

ووصف النائب علاء حمدى قريطم قرارات الرئيس السيسى بالتاريخية لأنها سوف تسهم بصورة كبيرة في تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تعاني منها الدولة المصرية شأن مختلف دول العالم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع معدل التضخم والتي تسببت في ارتفاع الأسعار.

وأشاد بنجاح الدولة المصرية فى مواجهة التحديات الكبيرة والنهوض بالاقتصاد الوطني ودعم وتشجيع الاستثمار وتوطين الصناعة ورغم الأزمات والتحديات الاقتصادية العالمية الا أن القيادة السياسية لم تتردد لحظة فى اتخاذ هذه القرارات التى كانت بمثابة حلم كبير لكل من تنطبق عليهم لتحسين أوضاع المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب السيسى الأوضاع المعيشية للمواطنين قرارات الرئیس

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو عبر صفحته على الفيسبوك، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وكتب الرئيس السيسي، “تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات”.

عمرو أديب عن امتحان الفيزياء: "اللي بيعقد الطلاب عايز ايه" بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل

وأضاف السيسي، أنه احد عشر عامًا، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود.

وتابع أن اليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، موجها تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين.

واستطرد، “وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبدًا عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلًا المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب”.

مقالات مشابهة

  • «أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.. وتوزع الهدايا عليهم (فيديو)
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • «شغلي الشاغل تخفيف معاناتكم».. رسالة من الرئيس السيسي لـ المصريين
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر