الحسكة-سانا

غلب الطابع الوجداني والعاطفي على قصائد اللقاء الشعري النسوي الذي أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة، بالتعاون بين مديرية الثقافة وجمعية صفصاف الخابور.

وافتتح اللقاء بقصيدة للشاعرة أيفيت تانو بعنوان “من يستيقظ أولاً” وهي عبارة عن بوح شاعرة تحن إلى ذكريات الماضي، وتعبر عن تحديات الإنسان في وطن جريح.

وقدمت الشاعرة ولاء الزبيدي قصيدتين من الشعر المحكي بعنوان “أحس بخوف” و”الفقير” عبرت فيهما عن هواجس إنسان يخشى المجهول والقادمات من الأيام.

وتحدثت الشاعرة نوره خليف في قصيدتها “طباع” عن الواقع، متبنية عدداً من القضايا المجتمعية من الواقع المعاش.

الشاعرة فاطمة عطا الله ألقت قصيدتين من الشعر الفصيح، الأولى بعنوان “من مبلغ السياب” عبرت فيها عن وجع إنسان مستوحى من وجع وطنه وتساؤلات عن المصير، والثانية بعنوان “تعريف” كانت رؤية ذاتية لمحطات حياة.

واختتم اللقاء بقصيدة وجدانية للشاعرة فاطمة شيخو بعنوان “قلبي”، والتي كانت رسالة سلام لأرض متعبة، ودعوة لنشر قيم التسامح والمحبة لكل ما يحيط بنا.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد في عزلة المطحلي بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم، الموجهات والإجراءات التنفيذية لمواصلة التعبئة العامة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني.

وتطرق اللقاء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والعلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، ومسئول التعبئة العامة بباجل ياسر الحسني، وثقافي المديريات الشرقية حمادي العليفي، الى المهام والمسؤوليات المنوطة بمختلف قيادات المكاتب وشرائح المجتمع، في التركيز على متطلبات المرحلة والاستعداد والجاهزية في مختلف المستويات، وتعزيز صمود الجبهة الداخلية وتوعية المجتمع بخطورة المخططات التآمرية للصهاينة والأمريكان وعدواتهم الخبيثة المعروفة عنهم منذ القدم للإسلام والمسلمين، وأهمية تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الصهيونية والأمريكية.

وأشار اللقاء، إلى أهمية ترسيخ الثقافة الإيمانية والجهادية في أوساط المجتمع والتحرك الجاد لمواجهة أعداء الأمة، وما يقومون به من مجازر مروعة وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد على تعزيز الإصطفاف الوطني بمختلف الوسائل والمجالات المتاحة والممكنة خلف القيادة الثورية .. مشيدا بما تحققه القوات المسلحة اليمنية في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” والأجهزة الأمنية من إنجازات نوعية على المستوى الداخلي والخارجي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأهاب اللقاء، بجميع المواطنين الى التعاون مع الجهات الامنية والابلاغ عن اي تحركات مشبوهة وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن وزعزعة أمنه واستقراره.

مقالات مشابهة

  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • ندوة أدبية عن المجموعة الشعرية “هنائيات” للأديبة داوودي في ثقافي أبو رمانة
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • الشاعرة زوات حمدو: الشعر موهبة لها أسس ومقومات
  • قراءة في مجموعة (ما وراء الضباب) للشاعرة لينا حمدان في ثقافي أبو رمانة
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن