انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، اليوم الاثنين بأحد فنادق الزمالك، للكشف عن تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان التي تُقام في الفترة ما بين 13 - 20 أكتوبر المقبل.

ويذاع المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دروته السادسة، عبر بث مباشر على الصفحة الرسمية للمهرجان.

 

شاهد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي 

وكانت أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن قائمة أولى من الأفلام المنتظرة التي اختيرت للمشاركة في دورته السادسة، وتسلّط الضوء على صنّاع الأفلام الدوليين المرموقين، ومن جهة ثانية تقدّم تشكيلة فريدة من الأعمال الأولى لسينمائيين واعدين ينتمون إلى أجزاء مختلفة من العالم.

من الأفلام المهمّة التي سيعرضها المهرجان "تشريح سقوط" للمخرجة الفرنسية جوستين ترييه، الفائز بـ"السعفة الذهبية" في مهرجان كانّ الأخير، بالإضافة إلى الوثائقي "على قارب الأدامان" للمخرج الفرنسي نيكولا فيليبير، الحائز على جائزة "الدبّ الذهبي" في مهرجان برلين هذا العام، وأيضاً "درب غريب" للمخرج البرازيلي غوتو بارنتيه الذي حصد 4 جوائز هامة في دورة 2023 من مهرجان ترايبيكا السينمائي.

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين تعزيزًا لروح التعاون وتشجيعًا للتبادل الثقافي.

إضافة إلى هذا كله، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفاصيل مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة مهرجان الجونة السینمائی

إقرأ أيضاً:

«طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين

تحتضن أذرعهم السماء يؤدون رياضتهم بانسيايبة شديدة في حركات ترفع نسبة الإدرينالين، يتساءل المشاهدون كيف لهؤلاء الناس التحكم في النفس وأداء مثل هذه الحركات بينما لا يمنعهم من السقوط أرضًا غير معدات بسيطة؛ كل هذا من خلال لقطات خاطفة للاعبي رياضة القفز بالمظلات، وثقتها كاميرا «القاهرة الإخبارية» وظهرت عبر مقطع فيديو قصير لـ«الإخبارية» على منصة «إكس» ضمن الكشف عن تفاصيل وفعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين.

رقصات مذهلة بالمظلات

خلال تغطية استعدادات مهرجان العلمين، والحديث عن المهرجانات الفرعية مثل مهرجان نبتة للأطفال، الموسيقى، والرياضة عرضت «القاهرة الإخبارية» لقطات ساحرة من استعراض مذهل أداه لاعبو المهرجان في السماء.

كريم عبد العزيز مفاجأة #مهرجان_العلمين.. أكثر من 45 فعالية في النسخة الثانية من المهرجان#القاهرة_الإخبارية#صباح_جديد
#العالم_علمين #شروق_وجدي #محمد_جاد pic.twitter.com/9HJfAH829q

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) July 4, 2024

بعض المشاهد ظهر فيها لاعبو القفز من المظلات كأنهم رواد فضاء، يتراقصون بخفة، غير مبالين للأرض التي تظهر من مسافات بعيدة جدًا، وخلال العرض، تحدثت مراسلة «القاهرة الإخبارية» شروق وجدي، عن فعاليات المهرجان وأنه في نسخته الثانية يضم أكثر من 45 فعالية تنوعت بين الرياضة، الموسيقى، الطعام وغيرهم.

معلومات عن رياضة القفز بالمظلات

وبعد ظهورها في مهرجان العلمين، لا يعني القفز بالمظلات مجرد السقوط من الطائرات؛ لكنه مغامرة، فكل قفزة مظلية تتكون من ثلاث مراحل كالتالي:

السقوط الحر

فتح المظلة

الهبوط.

وكل مرحلة فريدة من نوعها، بدءًا من السقوط الحر الذي يضخ الأدرينالين في كامل أنحاء الجسم إلى الحماية بالمظلة من البداية، ويميل بعض الأشخاص إلى أن تكون بداية القفزة مليئة بالإثارة، بينما يستمتع آخرون عندما يكونون تحت مظلة عاملة وينزلقون عبر السماء.

وهناك نوع من القفز بالمظلات ببدلة الطيران المجنحة، وهذه الملابس تسمى بدلات السناجب؛ إذ يرتدي طيارو القفز بالمظلات هذه البدلات للحصول على مزيد من الزخم للأمام في السقوط الحر، وفقًا لدليل معلومات القفز بالمظلات التابع لجمعية المظلات الأمريكية (USPA)، يجب أن يجتاز اللاعب 200 قفزة على الأقل قبل أن يتمكن من أداء أي قفزات ببدلة الأجنحة.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»