أبوظبي في 18 سبتمبر /وام/ أطلقت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بمركز بلدية مدينة زايد ضمن نطاق التواجد البلدي في مدينة شخبوط بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز النقل المتكامل وبالتنسيق مع المدارس الحكومية والخاصة في مدينة شخبوط مبادرة “معا لأجيال الغد” لتحسين انسيابية الحركة المرورية، و سلامة المشاة في محيط المدارس.

تأتي المبادرة حرصاً من البلدية على توحيد الجهود المشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين لإيجاد أفضل البيئات الآمنة والإنسيابية للمناطق المحيطة بالمدارس، بهدف تعزيز سلامة الطلبة، وتحقيق التدفق والإنسيابية المرورية المرنة، وتلافياً للازدحامات في أوقات الذروة في هذه المناطق .

و أثمرت المبادرة المشتركة عن إيجاد الحلول المرورية الناجحة على سبيل المثال للمنطقة المحيطة بمدرسة "الاتحاد الوطنية" في مدينة شخبوط والتي كانت تشهد المنطقة المحيطة بها ازدحاما بالسيارات والحافلات، حيث توصلت الجهود المشتركة إلى أفضل البدائل التي وفرت عبورا آمنا وانسيابية انعكست إيجابياً على سلامة الطلبة وقائدي السيارات والحافلات .

و يواصل التواجد البلدي جهوده الهادفة إلى تعزيز كفاءة معايير السلامة المرورية للمناطق المحيطة بالمدارس، وذلك التزاماً بتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة، وأولياء أمورهم والكادر التعليمي، وللسائقين العابرين بهذه المناطق المهمة.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية

أطلقت جامعة حلوان مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي، وذلك في إطار جهودها المستمرة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة وتحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي.

تمت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وقد وجه قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بتنفيذ هذا المشروع الفني والبيئي.

حيث تولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم اللازمة لغرف الكهرباء، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، قام الدكتور السيد قنديل والدكتور وليد السروجي بتكريم الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، حيث تم توزيع شهادات تقدير على الطلاب بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يتعاون مع سوق أبوظبي العالمي في عمليات التفتيش لضمان سلامة المنتجات في الإمارة
  • تعزيز الوعي بالقيادة المرورية الآمنة
  • مجانا في 15 محافظة.. «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ