الوطن:
2024-10-02@04:43:20 GMT

جامعة حلوان تشارك في مؤتمر عالمي لتعليم الفنون بتركيا

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

جامعة حلوان تشارك في مؤتمر عالمي لتعليم الفنون بتركيا

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أنّ مشاركة الطلاب في بحوث مشتركة تعكس الاهتمام بالبحث العلمي، وتعد هذه المشاركة فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعرفة مع باحثين آخرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك يسهم في إثراء البحث العلمي في مجال التربية الفنية وتطويره بمزيد من الأفكار والمناقشات.

اهتمام الجامعة بالبحث العلمي

وأعلنت جامعة حلوان، مشاركة أربعة طلاب من كلية التربية الفنية في المؤتمر العالمي «In Sea World Congress» في تركيا، بدعم من الدكتور نبيل عبد السلام القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور أحمد حاتم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وعُقد المؤتمر بمشاركة عدد كبير من الباحثين والمختصين في مجالات متنوعة، وتعاون الطلاب مع الدكتورة سامية الشيخ من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان وأنيتا سينر من جامعة كونكورديا في كندا، في مشروع بحث مشترك بعنوان «تعليم الفنون COILING: الإبداع معًا كطرق تدريس عامة».

التعاون الدولي عبر الإنترنت

وأوضح البحث اأن COIL هو اختصار «التعاون الدولي عبر الإنترنت»، إذ تمثل الدراسة والبحث، فرصة لتطبيق خبرات التعلم وبناء الشبكات والصداقات فعليًا بطرق جديدة من خلال عمليات التبادل التي تركز على المتعلم.

كما تعد أساليب العمل الجماعي العالمية في الوقت الفعلي غير تقليدية إلى حد ما في التعليم العالي، نظرًا لاختلاف الهياكل المؤسسية والمناطق الزمنية واللغات، ومن خلال التدريس خارج حدود الفصول الدراسية فإننا ندرك أن هذه القيود يسهل اختراقها ويمكن التغلب عليها بسهولة من خلال استخدام التقنيات الرقمية، مما يخلق إمكانية الاستدامة، ويتم إثراء وحدات COIL من خلال التركيز على المحادثة التقنية كعادة ذهنية، وتشجيع التفكير الابتكاري والاستجابات في الوقت المناسب من خلال الشراكات التعاونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الجامعات الحكومية جامعة حلوان من خلال

إقرأ أيضاً:

استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت

عُقد اليوم الأحد اجتماع في ديوان الوزارة بمدينة سرت لمتابعة التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية وجامعة سرت، وبإشراف مباشر من وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

ترأس الاجتماع المهندس أبوبكر يونس سالم، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة، بحضور الأستاذ الدكتور سليمان الشاطر، رئيس جامعة سرت، والدكتور مفتاح أحواس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، والأستاذ مصباح الفيتوري، المراقب المالي العام، والدكتور علي الزرقاء، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المؤتمر، الذي سيعقد يومي 19 و20 أكتوبر 2024 تحت شعار “نحو مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف”، سيركز على تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل الليبي.

ويأتي هذا الحدث برعاية وزارة العمل والتأهيل، في إطار تعزيز الجهود العلمية للاستفادة من الأبحاث المتعلقة بسوق العمل وتوجيه التخصصات العلمية نحو تلبية احتياجات السوق الليبي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفجيرة تفتتح فرعا لمعهد كونفوشيوس لتعليم اللغه الصينية
  • لو محرجة من ابنك.. كتب لتعليم الأطفال والمراهقين مفهوم التربية الجنسية
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»