فاز فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، بعدما حصد زورق أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي المركز الثاني في الجولة الثالثة قبل الأخيرة، والتي أقيمت أمس في مدينة بيسو البرتغالية.
وفاز بلقب هذه الجولة المتسابق الليتواني إدراجس ريابكو، فيما حقق زورق أبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري المركز الثالث، ليتوّج فريق أبوظبي بميداليتين في هذه الجولة، بالإضافة لحصد لقب البطولة هذا الموسم والاحتفال بالفوز مبكراً قبل الجولة النهائية، المقررة بمدينة “فيلا فيلها” بالبرتغال الأسبوع المقبل.

وحسم القمزي اللقب قبل نهاية البطولة بجولة كاملة بعدما وصل رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة، علماً بأنه خاض المرحلة الثالثة برصيد 40 نقطة، ليستعيد فريق أبوظبي بهذه النتيجة لقب البطولة الذي حققه في 2021.
وتوجه سالم الرميثي مدير عام نادي أبو ظبي للرياضات البحرية بالتهنئة للقيادة الرشيدة والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على هذا الإنجاز الكبير في بطولة العالم.
وأكد أن استعادة اللقب جاءت بعد عمل دؤوب ومتواصل للطاقم الفني والإداري للفريق قبل بداية الموسم، والتحضير المبكر للمنافسة، وأوضح: “بدأنا التحضير مبكراً للمنافسة بتوجيهات الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، ووضعنا الخطط كي يتوج فريق أبو ظبي باللقب هذا الموسم، وهو ما تحقق قبل نهاية البطولة بجولة كاملة، بوصول القمزي للنقطة 55”.
وأشار إلى أن القمزي انطلق بقوة منذ الجولة الأولى لتحقيق المركز الأول، ثم تابع بعد ذلك مرحلة المنافسة في الجولة الثانية وحقق المركز الأول أيضاً، وواصل الأداء القوي في الجولة الثالثة، ليحصد اللقب بفارق النقاط عن أقرب منافسيه، بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في الجولة الرابعة الختامية.
من جهته عبر راشد القمزي عن سعادته بتحقيق اللقب الرابع في البطولة والوصول لهذه المكانة المتميزة على خارطة المنافسة، وقال : “انطلاقة السباق في الجولة الثالثة كانت صعبة، والبوابة الأولى كانت تتطلب الكثير من التركيز لحظة التجاوز، وبقيت في المركز الثاني مفضلاً عدم المغامرة بتجاوز المتصدر للحفاظ على حظوظي بتحقيق اللقب”.
وأضاف أنه سيخوض الجولة الختامية الأسبوع المقبل بطموح الفوز وتحقيق المركز الأول أيضاً، بدون ضغوط، لإنهاء الموسم على منصة التتويج.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الجولة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب

 

تختتم اليوم، آخر جولات مرحلة دور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024  والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو الجاري.

وستنطلق مساء اليوم السبت، مواجهتين ناريتين من العيار الثقيل  لا تقبلان القسمة على اثنين، إما الفوز والتأهل، أو الخسارة ومغادرة البطولة وستبقى ركلات الترجيح، آخر نقطة في حسم الصراع حيث سيلعب منتخب إنجلترا مع سويسرا، و هولندا أمام تركيا.

وأسندت شبكة تلفزيون بين سبورتس القطرية، مهمة بث المواجهتين عبر قنوات  beIN Max ، وذلك من خلال شاشات 4 قنوات، هم: 

تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً مواجهة إنجلترا المنتخب الأغلى قارياً، بنظيره السويسري، الملقب بحصان أوروبا الأسود.

تقام المواجهة المرتقبة، على أرضية ملعب، مركور شبيل أرينا، بمدينة دوسلدورف الألمانية، وسط حضور مكثف متوقع، يتجاوز حاجز الـ 54 ألف مشجع.

وتعتبر مباراة الليلة، هي بمثابة أقوى امتحان كروي للإنجليز في البطولة، و ستكون اختبارا كبيرا لقدرات الأسود الثلاثة بما يضمه من نجوم، نظراً لكون أداء إنجلترا لم يكن مقنعاً حتى الآن في النسخة الحالية من اليورو.

في المقابل، فإن المنتخب السويسري، الذي قدم أفضل عروض في البطولة حتى الآن، يأمل ان يواصل توهجه نحو اللقب، خاصة انه حقق المفاجأة الكبرى بالنسخة الحالية، وأخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16.

ويدخل الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي حققه في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت جماهير الإنجليز الأمل في التتويج باللقب.

ورغم ان القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي أعلى بكثير من قيمة تشكيلة سويسرا، إلا ان الأخير يتطلع لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

وتمتلك إنجلترا لاعبون عظماء، ولكنهم حتى الآن لم يظهروا قوتهم التسويقية، ففازوا بصعوبة بالغة على سلوفاكيا، بفضل  مهارات فردية لنجم ريال مدريد جود بيلينجهام.

وأخيراً، فإن هؤلاء اللاعبين الموهوبين بصفوف المنتخب الإنجليزي، في تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت، سيكونون أمام أقوى امتحان كروي في يورو 2024 الليلة، ضد فريق يلعب كرة جماعية حديثة، يتميز بالتوازن الهجومي والدفاعي.

مقالات مشابهة

  • “تعليم نجران” يحقق المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في مسار القصة القصيرة في مسابقة “المهارات الثقافية”
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • "إثراء" يحتفي بتأهل 4 فرق للتصفيات العالمية في فورمولا المدارس
  • “مبارك مارين” يشارك في بطولات زوارق فورمولا 4
  • اللاعب أردا جولر يحقق رقما قياسيا جديدا
  • “لجنة تداول المواد البترولية” في أبوظبي تعتزم إطلاق منصة للاستشارات والتواصل
  • Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • فريق “فالكونز” السعودي يحقق أول ألقاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب