عدن الغد:
2024-08-29@12:53:11 GMT

مكتب الثقافة بدوعن يناشد ملّاك مصنعة بضة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

مكتب الثقافة بدوعن يناشد ملّاك مصنعة بضة

دوعن((عدن الغد )) خاص

ناشد مكتب الثقافة بدوعن ممثلا بمدير المكتب الأستاذ محمد بن صويلح أسر  العمودي مُلاّك مصنعة بضة التاريخية للتدخل العاجل في ترميم وصيانة المصنعة لما آلت إليه معظم بيوتها من الخراب والسقوط.

وإذ يناشد المكتب مُلّاك المصنعة لصيانتها لما لها من أهمية تاريخية وتراثية شاهدة على فترات تاريخية ماضية، حيث تعتبر مصنعة بضة أُم المصانع.

وستؤدي أعمال صيانتها وترميمها إلى الحفاظ عليها وجعلها محط أنظار الزوار من داخل مناطق المديرية وخارجها، ويعود لها مجدها كأحد المعالم التاريخية والتراثية البارزة.

ويشيد مدير المكتب بافتتاح وتمهيد الطريق الخاص بالسيارات الذي شيده آل العمودي والمؤدي إلى المصنعة عبر حصن عبدالصمد والذي سهّل الصعود إلى بيوت المصنعة بشكل سلس.

وتعد المصانع في دوعن معالم بارزة يجب الاهتمام بها وصيانتها فهي تحتل مواقع استراتيجية داخل تجمعات سكانية، وشكلت المصانع خلال إنشائها مكانا للحكم وسكن الأسرة الحاكمة في آن واحد.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: إنشاء محطة لمعالجة الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الدكتور محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب بوزارة الإسكان ومٌمثلي وزارة البيئة والبترول لاستلام الموقع المٌقترح لإنشاء محطة مٌعالجة للصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة.

استلام الموقع الخاص بمحطة معالجة الصرف الصحي بالدقهلية

وأوضح محافظ الدقهلية أنه تمت مٌعاينة المصانع التي تتسبب في صدور روائح كريهة وانبعاثات التي تؤثر علي مدن المنصورة الجديدة وجمصة لمٌراجعة وحدات المعالجة الخاصة بالصرف الصناعي، وأخذ عينات لتحليلها لإلزامهم بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية في حالة وجود مٌخالفات بيئية، وتمت معاينة الأرض المقترحة لإنشاء محطة المعالجة واستلامه.

الصناعة هي السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري

وأكد مرزوق في بيان أن الصناعة ودعم المستثمرين هما الهدف الأساسي والاستراتيجي للدولة المصرية خلال الفترة الحالية والقادمة، لأن الصناعة هي السبيل الوحيد للنهوض بالاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة معدل الإنتاج.

إنشاء محطة معالجة ثلاثية للصرف الصناعي والصحي بحمصة

وأشار أنه يجري إنشاء محطة مٌعالجة ثلاثية للصرف الصناعي والصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة لوضع حل جذري ونهائي لمشكلة الصرف الصناعي وما يصدر عنها من ملوثات بيئية.

وأوضح أنه يتم استلام الأرض من قبل وزارة الإسكان من أجل البدء في أعمال تنفيذ المحطة، مؤكدا ضرورة التزام أصحاب المصانع بالاشتراطات البيئية التي وضعتها وزارة البيئة.

وقام المحافظ بإعطاء مهلة 15 يوم لكل المصانع غير الملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية بشكل صحيح بسرعة توفيق أوضاعها من خلال اتباع الاشتراطات البيئية التي ستحددها وزارة البيئة.

مقالات مشابهة

  • بعد مهلة الـ 15 يوما.. مصانع جمصة لاتزال تنشر سمومها
  • لجنة الكرة الطائرة بحجة تناقش التحضيرات الجارية لإقامة بطولة المولد النبوي
  • مباحث المستهلك تضبط مصنع عشوائي لتصنيع الصابون
  • مكتب إعلام الأعلى للدولة يعلن تصويت الأعضاء على رفض “الورقة المميزة” واختيار نائبي الرئيس، وتكالة يرفض ويقول إن الجلسة غير شرعية
  • قائد الحزام الأمني التابع للانتقالي يجبر المستشار القانوني ’’العمودي’’ على الهروب خوفاً من الاعتقال (تفاصيل ساخنة)
  • من ينصف الفلاح؟
  • الحكم ب3 سنوات ونصف حبسا ضد صاحب مكتب للهجرة وزوجته بعد اتهامهم بالنصب على راغبين في الهجرة
  • لدي تفقده الأسواق بمدينة الأبيض والى شمال كردفان يناشد التجار بعدم المضاربة فى الأسعار
  • محافظ الدقهلية: إنشاء محطة لمعالجة الصرف الصناعي بالمنطقة الصناعية بجمصة
  • انفراد .. مسودة الحكم الصادر لصالح هيئة مكتب نقابة المهندسين