نجح عدد من الغطاسين من المصريين والأجانب في جمع كميات من المخلفات تقدر ب 2 طن من قاع البحر قبال شواطئ مدينة مكادي جنوب الغردقة في مبادرة نظافة قاع البحر من المخلفات للحفاظ على البيئة البحرية والشعاب المرجانية بالتنسيق مع محميات البحر الأحمر و جمعية المحافظة على البيئة بالبحر الأحمر وأجهزة مدينة والسلطات المختصة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

 

أشار مروان سمير مسؤل بمدينة مكادي بأن مبادرة نظافة قاع البحر بشواطئ مدينة مكادي جنوب محافظة البحر الأحمر جاءت بمشاركة عدد من الغواصين من المصريين والأجانب بهدف الحفاظ على الشعاب المرجانية والكائنات البحرية ونظافة قاع البحر لنشيط السياحة بشواطيء مدينة الغردقة.

 

وأضاف العميد محمد منصور مدير أمن مدينة مكادى  أن مبادرة نظافة قاع البحر نجحت في جمع كميات من المخلفات تقدر بحوالي 2 طن. مؤكدا أن المبادرة شهدت تعاون من مختلف الجهات المختصة للحفاظ وحماية البيئة البحرية بشواطئ الغردقة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر .

 

ومن جانبه كشف الدكتور تامر كمال مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر  بأن الأجهزة تحرص على تنسيق مبادرة نظافة الشواطئ  بهدف الحفاظ على شواطئ الغردقة من المخلفات الضارة والتي تضر بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية وذلك  تحت إشراف والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر

إقرأ أيضاً:

البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، اليوم الثلاثاء عن تعرض سفينتين لهجومين منفصلين، شمال غرب الحديدة، بالبحر الأحمر (غربي اليمن).

 

وقالت الهيئة في بيان لها إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 97 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من الحديدة باليمن حيث تعرضت سفينة لهجوم بصاروخ ولحقت بها أضرار. مشيرة إلى أن جميع أفراد الطاقم بخير.

 

وذكرت أن السفينة اصطدمت بقارب مفخخ مُسيّر ما أدى إلى ثقب في خزان الصابورة.

 

 

وفي وقت سابق قالت الهيئة البحرية البريطانية إن ربان سفينة أبلغ عن وقوع حادث على بعد 64 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة، وأبلغت عن رصد أربع وقائع بالقرب منها وأن جميع أفراد الطاقم آمنون وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.

 

وتشن جماعة الحوثي، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 

 


مقالات مشابهة

  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • أزهرية البحر الأحمر تعلن عن فتح باب التقدم لشغل وظائف بالغردقة وسفاجا
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة