تابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، مباراة نادي دالاس كاوبويز ضد نيويورك جتس في الدوري الأميركي، ليلقي نظرة عن كثب على أحد الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي مونديال 2026.

ويعتبر ملعب "إيه تي أند تي" في أرلينغتون بولاية تكساس، أحد الملاعب المرشحة لاحتضان النهائي إلى جانب "متلايف ستاديوم" الخاص بناديي نيويورك جاينتس ونيويورك نتس، و "سوفي ستاديوم" الخاص بنادي لوس أنجليس غالاكسي، و "مرسيدس بنز ستاديوم" في أتلانتا.

FIFA President Gianni Infantino is visiting AT&T Stadium today, taking in Cowboys-Jets at the venue that will host matches in the 2026 FIFA World Cup.

Reporters there say there were some boos when he popped up on the massive videoboard. pic.twitter.com/tNIIwvt4bx

— Jon Arnold (@ArnoldcommaJon) September 17, 2023

ويمكث إنفانتينو في الولايات المتحدة لوقت طويل قبل انطلاق كأس العالم 2026 التي سيشارك فيها وللمرة الأولى 48 منتخبا، وتتشارك كندا والمكسيك الاستضافة إلى جانب الولايات المتحدة.

وافتتح فيفا مكاتب جديدة في كورال غايبلز في ميامي، وبدأ يتعاقد مع موظفين جدد للمساعدة في عملية تنظيم المونديال.
وبحسب مصدر مطلع على تفاصيل زيارة إنفانتينو إلى الولايات المتحدة، قام رئيس فيفا بتلبية دعوة لمتابعة مباراة دالاس كاوبويز ونيويورك جتس برفقة رئيس اتحاد كونكاكاف (شمال ووسط أميركا الشمالية والبحر الكاريبي) فيكتور مونتالياني، ومن المتوقع أن يزور ملاعب أخرى ستستضيف مباريات خلال المونديال في الأشهر المقبلة.

وسيختار فيفا الملعب الذي سيحتضن نهائي مونديال 2026 في وقت لاحق من العام الحالي، ربما في  نوفمبر المقبل بحسب ما أفاد مصدر لوكالة "فرانس برس".

ويملك ملعب "إيه تي أند تي" سقفا قابلا للطي وافتتح عام 2009، احتضن نهائي كرة القدم الأميركية "سوبر بول" في  فبراير عام 2011 وكان مسرحا لعدد كبير من المباريات الودية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد

رد الاتحاد المغربي لكرة القدم على الأنباء التي تحدتث مؤخرا عن اختيار العاصمة الإسبنية مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه: "عقدت لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 حزيران / يونيو الجاري. وتمحور اجتماع العمل هذا أساسا حول تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية تموز / يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية".

وأضاف الاتحاد: "تؤكد اللجنة الثلاثية أنه لم يتم، خلال مناقشاتها، اتخاذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، وتوضح اللجنة أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك".




ويسعى المغرب لاحتضان نهائي كأس العالم 2030 في ملعب عملاق سيكون الأكبر في العالم في مدينة بنسليمان، يسع إلى 117 ألف متفرج، كما تسعى إسبانيا لاستضافة النهائي على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل نادي ريال مدريد، بعد أن استضاف الملعب ذاته نهائي مونديال 1982 الذي نظمته إسبانيا بمفردها.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. ملعب 5 جويلية جاهز لاحتضان نهائي الكأس
  • خيبة مريرة.. الولايات المتحدة تودع كوبا أميركا بخسارة من أوروغواي
  • اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012
  • مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»