أصدرت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي قرارًا بإعادة تصنيف عقار في منطقة بلاج الجزائر، وذلك لعمل تطوير في الشاطئ.
وبموجب القرار، فقد تم تصنيف العقار والذي يجاور الشاطئ ضمن تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة (SP)، وهو التصنيف الذي يسمح بعدّة استخدامات للعقار، من أبرزها إنشاء فنادق ودور سينما ومحطات وقود وغيرها.


وجاء في المادة الأولى من نصّ القرار: بعد العرض على المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية، وبعد الموافقة من اللجنة العليا للتخطيط العمراني وبناءً على الدراسات الاجتماعية والعمرانية والتخطيطية للمنطقة، وبناء على عرض الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط و التطوير العمراني، يُصنف العقار رقم (11001213) الكائن في منطقة بلاج الجزائر مجمع 1063، ضمن تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة (SP) لعمل تطوير للشاطئ، كما وتطبق عليه الاشتراطات التنظيمية للتعمير بمختلف المناطق في مملكة البحرين الصادرة بالقرار (56) من العام 2022.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من المحافظات في ردها على سؤال ما ضوابط التصالح على المباني التي تقع خارج الأحوزة العمرانية وفي الكتل القريبة من الأحوزة أن تكون المخالفة بالكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والتوابع، بناء على عرض وزير الزراعة وموافقة مجلس الوزراء وذلك في حدود الأعمال المخالفة التي تحقق فيها وصف الكتل.

كتل قريبة من الحيز العمراني

وأوضحت أن الكتل القريبة من الأحوزة يقصد بها الكتل المتمتعة بالمرافق الأساسية والمشغولة بنشاط سكني أو غير سكني والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة حتى التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023 بناء على تقرير صادر من الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة .

التصوير الجوي 15 أكتوبر الماضي

وأشار التقرير في رده على تساؤل حول مدى إمكانية التصالح على المخالفات المقامة بالكتل المبنية القريبة قبل 15 أكتوبر 2023 أو بعده ، إلى أن المخالفات بالمباني القائمة بالفعل وظهرت في التصويرالجوي بتاريخ 15 أكتوبر الماضي يتم دراستها وفقا لأحكام قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، أما المباني التي لم تظهر في التصويرالجوي فإنها تمت بعد هذا التاريخ ولا يجوز التصالح عليها.

 

مقالات مشابهة

  • هل يجوز «صب السقف» داخل وخارج الحيز العمراني بعد التصالح على المخالفات؟
  • دفن جثة فتاة ألقت نفسها من أعلى عقار بجسر السويس
  • الكاف تكشف تصنيف “السياربي” والمولودية في قرعة “الشامبينز ليغ”
  • عمرو مصطفى يكشف عن أحدث أعماله وسط الطبيعة «صورة»
  • إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • النيابة تستعلم عن صحة شخص أصيب في سقوط مصعد بالهرم
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية