سام برس:
2024-07-13@20:05:17 GMT

تفاؤل الشعب اليمني بمفاوضات السلام..

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

تفاؤل الشعب اليمني بمفاوضات السلام..

بقلم/ الدكتور/ علي الغيل
كثرت الزيارات وكثر الحديث حول إيجاد حلول تنهي الحرب والحصار في اليمن عمق الخليج العربي وأصل العرب .. ولا شك ان الشعب هذه المره متفائل أكثر من أي وقت مضى.

وكون الأمور السياسية عادة تعتمد على المخادعات وتسجيل النقاط بين أطراف النزاع ، فلن تنجح أي حلول إلا عند أن تحسن النوايا ويوقن الجميع بضرورة التخلص من الأساليب الملتوية وتقديم التنازلات للشعب المغلوب وليس للأطراف السياسية الإنتهازية.



الجميع يجب أن يكون لديهم إستعداد حقيقي وقناعة ليس لتبادل الأسرى وإنما لإطلاقهم جميعا فلسنا دولتين حتى نتبادلهم!

الموضوع الآخر المجمع حوله والذي أيضا يجب أن لا يكون محل تأجيل هو ضرورة صرف المرتبات المستحقة لمن لم تصرف لهم بالسنوات العجاف الثمان الماضية ليقوموا بإعادة تأهيل أنفسهم وقضاء مديونياتهم وإنعاش الحياة في من حولهم.

وفي هذه القضية تحديدا، فإنها لن تتنفذ إلا في ظل تحييد هذا الملف وتوحيد العملة الوطنية، أي قيمة الريال في كل أرجاء اليمن؛ قبل التفكير بالصرف يجب أولا توحيد البنك وتوحيد العملة، وإن كان ذلك سيأخذ بعض الوقت فاللازم صرف المرتبات مؤقتا بالعملة الصعبة وبمتوسط سعر مابين 2014 و2023.

أي طرف يمني أو إقليمي لا يسعى لتوحيد الإقتصاد والبنك وقيمة العملة المحلية فهو غريم وعدو للشعب، لأن هذه الخطوة من شأنها حل الكثير من مسببات بقاء الإنقسام وإعداد الجميع للإحساس بالوحدة الوطنية الجامعة التي افتقدوها أثناء الحرب والأزمة.

رأي أتمنى وصوله إلى المفاوضين بالرياض والله من وراء القصد...

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

وقفتان في الحديدة لمباركة الانجاز الأمني ونصرة فلسطين

الثورة نت|

نُظمت بمديرية الحالي ومنطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفتان، لمباركة الانجاز الأمني في كشف شبكة التجسس، وتجديد تفويض قائد الثورة في اتخاذ الخيارات المتعلقة بحماية مصالح البلاد ونصرة فلسطين.

وأكد المشاركون في الوقفتين، استمرار تضامن الشعب اليمني ووقوفه الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، التي تسجل أروع صور البطولة والصمود في الدفاع عن وطنهم ومواجهة جرائم الكيان الصهيوني الغاصب بكل بسالة وعنفوان.

وباركوا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي جهوده الحثيثة في اعلان موعد التغييرات الجذرية وحرصه على إصلاح مؤسسات الدولة ومعالجة مكامن الخلل، وكذا موقفه الشجاع والمشرف في مناصرة الشعب الفلسطيني.

وأعلن بيان الوقفتين تأييد أبناء الحديدة الكامل والمطلق لكل ما تتخذه القيادة من إجراءات وخيارات للدفاع عن حقوق ومصالح الشعب ومواجهة مخططات النظام السعودي الذي يواصل جرائمه في تدمير الاقتصاد اليمني.

كما جدد الاستعداد والجاهزية لدعم عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني لتعزيز موقف اليمن المناصر للأشقاء في فلسطين المحتلة والرد على جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة ورفح.

واثنى البيان على جهود أجهزة الأمن في القبض على أخطر شبكة استخباراتية تعمل داخل مؤسسات الدولة ضد مصلحة الشعب اليمني بوسائل مختلفة لاستهداف مقدرات اليمن في مختلف المجالات، مطالبا بتطهير المؤسسات من الخونة واتخاذ أقسى العقوبات بحق الخونة المتورطين.

وجدد دعم القضية الفلسطينية، وتأييد قائد الثورة المطلق باتخاذ الخيارات المناسبة في مواجهة مخططات العدوان السعودي وأدواته وتنفيذ التغيير الجذري لإصلاح مؤسسات الدولة، وكذا مواجهة التدخلات الأمريكية البريطانية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وقفتان في الحديدة لمباركة الانجاز الأمني ونصرة فلسطين
  • ممثل حماس بصنعاء يثمن موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني
  • تداعيات الحرب الاقتصادية الأمريكية على المجتمع اليمني من منظور خطاب السيد القائد
  • سأل القائد فأجاب الشعب
  • خرجت في 7 ساحات .. قبائل مأرب تحذر أمريكا والمتورطين معها من مغبة استمرار التصعيد ضد اليمن
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود ملايينية تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • حشود مليونية في صنعاء تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • وردنا للتو| بيان هام من العاصمة صنعاء وإعلان للجهوزية العالية والاستنفار التام.. تفاصيل ما حدث (صور+فيديو)
  • بعد كل هذه الدماء عار علينا ان ندخل الى بلاط العسكر سجدا!
  • السلام في اليمن.. عبر آلية ثلاثية عربية مصرية سعودية عمانية