أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مواصلة جهود تمشيط الأسواق والمحلات والمنشآت التجارية للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين حفاظآ على السلامة العامة.


واطلع اللواء أحمد راشد علي نتائج الحملات التي نفذتها أجهزة محافظة الجيزة بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين خلال الأسبوع الماضي والتي استهدفت المرور على الأسواق بعدد من الأحياء للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والدواجن المعروضة للمواطنين.


وأسفرت الحملات عن ضبط نحو ١٢ طن   مصنعات لحوم ودهون ودوبريهات ومقطعات لحوم ودواجن وهياكل دواجن ومفروم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية. 
وأشار اللواء أحمد راشد أن الضبطيات ضمت ضبط ٩ طن دواجن ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال الحملات التمشيطية  بحي الهرم بالاضافه إلى ضبط 600 كجم هياكل دواجن ومفروم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي و93 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بحي بولاق الدكرور.
وشملت المضبوطات 1300 كجم مقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي و52 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بحي الوراق بالإضافة إلى ضبط 860 كجم دهون ودوبريهات ومقطعات لحوم ومقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحي الطالبية وضبط 28 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بمدينة أكتوبر مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بتحرير عدد ١١ محضر مخالفة. 
ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة  التصدى بكل حزم لأى مخالفة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ علي آمن وسلامة المواطنين.

IMG-20230918-WA0006 IMG-20230918-WA0007 IMG-20230918-WA0000 IMG-20230918-WA0001 IMG-20230918-WA0005 IMG-20230918-WA0004 IMG-20230918-WA0003 IMG-20230918-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غير صالحه للاستهلاك محافظ الجيزة الطب البيطري مديرية الطب البيطري مباحث التموين لحوم غير صالحة المجازر الحكومية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة أجهزة محافظة الجيزة مقطعات دواجن غیر صالحة للاستهلاک الآدمی IMG 20230918

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في  تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل علي جذب المستثمرين في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار بين "مصر والاتحاد الاوروبي " الذي افتتحه السيسي اليوم خير دليل علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب  الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين .

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية ، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسئولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذو الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة "كوفيد 19" والحرب الروسية- الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى علي جميع دول العالم حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • سارة مراد: طليقي طعني بظهري وقف أمام القاضي وقال أم غير صالحة .. فيديو
  • تحرير 15 محضرا مخالفات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسماعيلية
  • ضبط 42 كيلو لحوم فاسدة بمركز السنطة في الغربية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»