قال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن الاتحاد خلص من أعداد المرحلة الأولي لاستراتيجية الوصول للشرائح التي لم تصلها بعد منتجات التأمين.

وتابع، خلال كلمة ألقاها بالملتقى الخامس للتأمين وإعادة التأمين المنعقد بشرم الشيخ، أن اللجان المتخصصة بالاتحاد انتهت من أعداد منتجات تأمينية للعمالة غير المنتظمة إضافة إلى منتجات تأمينات زراعية في خطوة تستهدف الشمول التأميني ومواجهة المخاطر الاقتصادية.

وقال الزهيري، إن الصناعة لدينا تواجه الكثير من المعوقات تتمثل في مخاطر التضخم وسلاسل الأمداد، ما يجعل قطاع التأمين أمام تحد حقيقي للحفاظ على تواجده بالسوق المحلية.

وأشار الزهيري إلى ما يتعلق بخطة عمل المناخ، مؤكدًا على ضرورة البحث عن حلول للعقبات المحلية والدولية، متمثلة في دراسة كافة المنتجات التي من الممكن أن تخدم الفترة الحالية، بجانب الحفاظ على السوق التأميني وجودة منتجاته التأمينية، مؤكدًا أن أجندة الاتحاد المستقبلية هي تشجيع سوق التأمين المصري لدعم أنشطة المرونة المناخية وتطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في أعمالهم.

وأضاف، بينما يقف العالم أمام العديد من التغيرات والتحديات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، التي لها آثارها على صناعة التأمين، بدأ الاتحاد بتحديث استراتيجيته إيماناً بالدور المحوري الذي يلعبه قطاع التأمين. في مواجهة هذه التحديات.

وأفاد تشكل ذلك ببن تشجيع شركات التأمين على تبني مبادئ الاستدامة في عملها وإعداد تقارير الاستدامة والحوكمة الخاصة بها، إضافة إلى اعتماد طرق مبتكرة لمواجهة مخاطر الجفاف ووضع خطط التأمين المناسبة لذلك، مع تحديد المخاطر التي قد تتعرض لها وحدات البنية التحتية الرئيسية، وأفضل الحلول التأمينية لهذه المخاطر، وزيادة وعي الأفراد بضرورة التحول نحو استخدام المركبات الكهربائية بدلاً من تلك التي تعمل بالوقود، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية لاستخدام هذا النوع من وسائل النقل وتأثيره على البيئة وصحة الإنسان.

إضافة إلى ذلك، أعلن الاتحاد من خلال ورش العمل عن إطلاق وثيقة التأمين الجديدة الخاصة به على السيارات الكهربائية والتي سيتم إصدارها في السوق بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية: 66 مليار جنيه أقساط تأمينية محصلة حتى أغسطس 2023

الرقابة المالية: قيد أكثر من 17 ألف معاملة تأمينية نهاية أغسطس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الاتحاد المصري للتأمين علاء الزهيري اتحاد التأمين التأمين وإعادة التأمين

إقرأ أيضاً:

فندق جامعة المنيا.. إضافة جديدة للخريطة السياحية في مصر

تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، يرافقه الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، اليوم الأحد، أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لفندق الجامعة، وذلك استعدادا لاستقبال الطلاب الوافدين والزائرين خلال العام الدراسي الجديد.

تابع المحافظ، أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لفندق الجامعة وتفقد الغرف النموذجية المزودة بأحدث التجهيزات، للوصول إلى اعلى مستويات الخدمات الفندقية المستهدف لأبناء وضيوف الجامعة وتشجيع الحركة السياحية والاستثمارية بمحافظة المنيا.

وأثناء تفقده أعمال التطوير، قدم المحافظ التهنئة لرئيس الجامعة والعاملين بها على هذا الصرح العظيم، لافتا إلى أن هذا التطوير يدل على الرؤية الثاقبة للدكتور فرحات، لإحداث التطوير والنهوض بالجامعة على كافة الأصعدة، وأن ما تمتلكه الجامعة من كوادر علمية واكاديمية يشهد به الجميع عربيا ودوليا وهو ما يؤهلها إلى أداء دور حيوى فى تطوير وتنمية مجتمعها المحلى، مؤكدا على التكامل بين المحافظة والجامعة لخدمة أبناء المنيا.

من جانبه، قدم رئيس الجامعة الشكر لمحافظ المنيا على تقديمه كافة الدعم للجامعه وابنائه الطلاب بما يحقق منهجية متكاملة فى أعمال تطوير الجامعة لتحقيق الاستدامة وتعظيم موارد الجامعة، وأوضح أن أعمال التطوير بدأت فى يوليو الماضي وتستمر لمدة 6 شهور، وتم إضافة مبنيين اسكان فندقى مستوى 4 نجوم هذا العام ليصبح الفندق 196 غرفة بها 400 سرير، بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة فندق الجامعة، بهدف تقديم خدمة فندقية متميزة لأبناء الجامعة ولخدمة الحركة السياحية والاستثماريّة بمحافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور ايمن حسانين نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور مدحت عثمان استشارى المشروع ورئيس قسم العمارة بكلية الهندسة، وعدد من الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • أميليا دبي يعلن عن إضافة أطباق مميزة جديدة إلى قائمته
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • وزارة العمل توافق على صرف إعانات لعمالة غير منتظمة مسجلة بالإسماعيلية
  • كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة
  • أبرزها الزنجبيل.. منتجات تضاف للشاي تجعله أكثر فائدة
  • "بنك الرياض" يعلن الانتهاء من طرح صكوك بقيمة 750 مليون دولار
  • فندق جامعة المنيا.. إضافة جديدة للخريطة السياحية في مصر