افاد وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الاثنين، أن “تقييم الإطارات في القطاع متواصل”. مضيفا “ستقوم الوزارة  بالإجراءات اللازمة ضد التقاعس والتأخر”.

كما أشار  بلعريبي على هامش لقائه مع  مديري التجهيزات العمومية على المستوى الوطني، إلى أنه سيتم تحويل كل التجهيزات العمومية المتعلقة بقطاع الصحة إلى قطاع السكن.

قائلا “بحكم المتخصصين والإمكانيات التي يتوفر عليها قطاع السكن  لتفادي  التأخر في انجاز المرافق الصحية”.

وعن الدخول المدرسي أكد بلعريبي أن العام الماضي قام قطاع السكن بتسليم 176 تجهيزا عموميا مدرسيا. مشيرا “وأن بفضل المجهودات الكبيرة والمتابعة الميدانية المستمرة سلمنا في هذا العام الدخول المدرسي 263 تجهيزا عموميا مدرسيا”. مضيفا “هذه الديناميكية تتماشى مع وتيرة عدد السكنات التي نقوم بتسليمها”. مردفا “مع الدخول المدرسي نسلم 263 تجهيزا عموميا منها 145 مدرسة ابتدائية، 75 متوسطة، 43 ثانوية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

الدخول المدرسي.. كل الأمور جاهزة

وضبطت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، كل الأمور من أجل إنجاح الدخول المدرسي المقرر انطلاقه غدا الثلاثاء في كافة ربوع الوطن. حيث حرصت منذ بداية السداسي الأول من هذه السنة، وفي إطار منسق مع العديد من القطاعات، على ضبط كافة الأمور التنظيمية واللوجستية.

كما تهدف الوزارة –حسب ما افادت به في بيان لها-، إلى ضمان دخول مدرسي ناجح وآمن. “سواء ما تعلق بتعزيز الهياكل التربوية اللازمة أو تحسين الخدمات المدرسية بصفة عامة”. حيث “سمحت من استلام العديد من الهياكل التربوية، على أن يتم استلام هياكل أخرى قبل نهاية السنة الجارية”. “الأمر الذي سيساهم في تخفيف الضغط المسجل على مستوى بعض المؤسسات التربوية”.

وفيما تعلق بالتأهيل المتواصل للمؤسسات التربوية سيما في الطور الإبتدائي، فقد تم إتمام عمليات صيانة وإصلاح ونظافة الهياكل المدرسية والتجهيزات المرتبطة بها. –يضيف البيان-. فضلا على إيلاء كل العناية لشق الخدمات المدرسية من إطعام وتدفئة مدرسية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الدخول المدرسی

إقرأ أيضاً:

إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء

بعد إعلان وزارة التنمية المحلية تيسير إجراءات الحصول على ترخيص المباني وإلغاء اشتراطات البناء، حدد قانون البناء 119 لسنة 2008 الإجراءات التي يجب اتباعها من جانب صاحب الرخصة بعد إصدار ترخيص البناء والقيام بأعمال البناء حيث يجب وقف الأعمال في حالة تخلي المقاول أو المهندس المشرف على التنفيذ عن القيام بمهامه، وفي حالة عدم الالتزام بذلك تعتبر الأعمال المنفذة مخالفة للترخيص.

شهادة الصلاحية 

وشدد قانون البناء على صاحب الترخيص بعد صدور شهادة صلاحية المبنى بضرورة وضع صورة معتمدة من الشهادة في مكان واضح في مدخل العقار والإبقاء عليها لمدة عام من تاريخ صدور الشهادة، وإدارة المكان المخصص لإيواء سيارات شاغلي العقار وعدم استخدام المكان في غير الغرض المخصص له، مع اتخاذ الإجراءات لتشغيل وصيانة المصعد وعدم الاخلال باشتراطات تأمين المبنى وشاغليه ضد أخطار الحريق.

عقود البيع والإيجار

كما أشار القانون إلى أهمية الالتزام عند تحرير عقود بيع أو إيجار الوحدات أن يتضمن العقد البيانات المتعلقة بترخيص البناء ورقم الترخيص والجهة الصادر منها وعدد الأدوار والوحدات المرخص بها والبيانات الخاصة بأماكن انتظار السيارات وتركيب المصاعد.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنّ وزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات تطبيق تيسيرات الحصول على ترخيص البناء بعد إلغاء الاشتراطات البنائية والعقد المشهر للتيسير على المواطنين وتشجيع استخراج التراخيص.

 

 

مقالات مشابهة

  • إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • تعليم الإسكندرية تكشف حقيقة مشاجرة طالبات داخل مدرسة بالعجمي
  • الوزير بلعريبي يقف على أشغال صيانة ملعب “علي عمار” بالدويرة
  • مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. متابعة صارمة من وزارة العمل
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي
  • الغاء إجراءات ترخيص المراكز الثَّقافيَّة من قبل وزارة التربية