بوابة الوفد:
2024-09-28@05:34:29 GMT

مختبر المرح في مكتبة مصر الجديدة للطفل غداً

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أعلن دكتور نبيل حلمى  ، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة،  عن إطلاق مهرجان  (fun lab   ) «مُختبر المرح» ، التابع للجامعة الامريكية بالقاهرة ، والذى يهدف الى إلهام الصغار لاستكشاف العلوم وعالم المُغامرة  ، بما يتماشى مع استراتيجية الجمعية فى تعزيز مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار  وتشجيع الاطفال والشباب على الانخراط في هذه المجالات ، وذلك فى الساعة الثانية عشرة من ظهر الغد الثلاثاء بمقر مكتبة مصر الجديدة للطفل التابعة للجمعية .

 

اكد الدكتور نبيل حلمى، على ان البرنامج يعتمد على عرض العلوم بطريقة تفاعلية للاطفال حيث  يمزج بين العلم والمرح مما يثير الفضول وراء التجارب الغريبة والمذهلة التى يشاهدها الاطفال وتجارب قوانين الحركة والضغط وموجات الصوت والضوء والكهرباء والمغناطيسية ، مشيرا الى ان رفع الوعى العلمى للطفل هو اساس المعرفة ولا يتم ذلك من خلال تبسيط المفاهيم العلمية فقط بل من خلال مزجها بالمرح بطريقة تفاعلية .

 

كما اشار حلمى، الى ان البرنامج يُكسبهم الخبرات اللازمة ويُضيف إلى معرفتهم ويُلهمهم لاكتشاف المزيد في مجالات العلوم والتكنولوجيا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

هل التدليل الزائد والتربية الخاطئة للطفل تولد الميول المثلية؟.. «خلوا بالكم»

تساؤلات عديدة تُثار حول أسباب الميول الجنسية غير السوية، ومن بينها الميول المثلية، وغالبًا ما ترتبط هذه التساؤلات ببعض المعتقدات الشائعة حول دور التربية والبيئة في تشكيل هذه الميول، مثل التدليل الزائد أو التربية الخاطئة.. فهل التدليل الزائد والتربية الخاطئة تولد الميول المثلية؟.

حملة «تعزيز قيم الهوية الاجتماعية»

وفي إطار حملة توعوية أطلقتها «الوطن» بعنوان «تعزيز قيم الهوية الاجتماعية»، تحت شعار «أسرة قوية.. مجتمع متسامح»، وتهدف إلى التصدي للميول الجنسية الغريبة والخاطئة، يمكن توضيح إذا كانت توجد علاقة بين التدليل المفرط للأطفال وظهور الميول المثلية، وتأتي هذه الحملة ضمن 3 حملات توعوية لمواجهة الانحراف والتطرف الاجتماعي والفكرى والديني، تحت شعار «مجتمع صحي آمن.. أوله وعي وأوسطه بناء وآخره تنمية».

التدليل الزائد وظهور الميول المثلية

لطالما ارتبطت الميول الجنسية غير السوية بمحاولات تفسيرها من خلال عوامل نفسية واجتماعية، ومن أبرز هذه العوامل التدليل الزائد والتربية الخاطئة؛ فبعض الآراء ترى أن الطفل المدلل بشكل مبالغ فيه قد ينشأ بشخصية ضعيفة ومتطلبة، مما يدفعه إلى البحث عن أشخاص يشبهونه في الضعف، وبالتالي يميل إلى الجنس نفسه، كما يعتقد البعض أن التربية الخاطئة، مثل غياب أحد الوالدين أو وجود صراعات أسرية مستمرة، قد تؤثر سلبًا على تكوين هوية الجنس لدى الطفل، وتدفعه إلى البحث عن بدائل عاطفية خارج إطار الجنس الآخر، بحسب توضيح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه لـ«الوطن».

وأضاف أنه على الرغم من شيوع هذه الاعتقادات، فإن الأبحاث العلمية لم تتوصل إلى دليل قاطع يربط بين التدليل الزائد وظهور الميول الجنسية الخاطئة؛ فالأغلبية العظمى من الدراسات تشير إلى أن الميول الجنسية هي نتيجة لتفاعل معقد بين العوامل البيولوجية والنفسية والاجتماعية، وليس هناك عامل واحد يمكن عزله كسبب مباشر.

تشكيل الميول الجنسية

وتتشكل الميول الجنسية في مراحل مبكرة من التطور، وتتأثر بعوامل وراثية وهرمونية، بالإضافة إلى العوامل البيئية؛ فالتجارب المبكرة، مثل العلاقات الأسرية والاجتماعية، تلعب دورًا مهمًا في تشكيل الهوية الجنسية، ولكنها لا تحددها بشكل كامل.

علامات قد تشير إلى وجود ميول مثلية لدى الطفل

وهناك بعض العلامات التي قد تشير إلى وجود ميول مثلية لدى الطفل، حسب توضيح «هندي»، منها تفضيل اللعب مع أطفال من الجنس نفسه، والاهتمام بالألعاب أو الملابس التي يرتبط بها جنس معين، والشعور بعدم الارتياح تجاه الجنس الذي يحدد له اجتماعيًا، إلى جانب التساؤل عن الجنس أو الهوية الجنسية: «برضو من المهم التأكيد على أن العلامات دي كلها ممكن تكون طبيعية جدًا ومجرد رغبة طبيعية من الطفل وملهاش علاقة خالص بالميول المثلية، علشان كده لو الآباء شكوا في سلوك ابنهم ممكن يستعينوا بمتخصص».

مقالات مشابهة

  • هل التدليل الزائد والتربية الخاطئة للطفل تولد الميول المثلية؟.. «خلوا بالكم»
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • نبيل الحلفاوي يوجة رسالة للزمالك بعد فوزه بلقب السوبر الإفريقي
  • دبي.. إطلاق حضانة «الفريج» لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية للطفل الإماراتي
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعرض إصداراتها الجديدة العربية والمترجمة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • مكتبة الاسكندرية تحتفل للعام السابع عشر ب “ العلوم فى مصر القديمة”
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تعرض إصداراتها الجديدة العربية والمترجمة
  • تصريح مثير من نبيل معلول عن لاعبي الجزائر
  • نبيل شعيل يرفض التعاون مع محمد رمضان لهذا السبب (فيديو)
  • هيئة ضمان الجودة تعتمد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا في كفر الشيخ