كلفت النيابة العامة بالجيزة الطبيب الشرعي بتوقيع الصفة التشريحية على جثة شخص عثر عليه مقتول داخل شقته بمنطقة المهندسين لبيان سبب الوفاة وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.

انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة ، بلاغًا بالعثور على جثة شخص يدعى هود سيف حمد العدوي، ٥٠ سنة، دبلوماسي عماني سابق، وعلى الفور انتقل رجال المباحث وفريق من النيابة العامة إلى مكان الحادث ، وكشفت المعاينة الأولية أن الدبلوماسي العماني تلقى طعنة أودت بحياته.

تم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف هوية مرتكب الجريمة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

السيطرة على حريق في مطعم بالمنصورة


تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، من السيطرة على حريق اندلع في أحد المطاعم بشارع الجيش بمدينة المنصورة، اليوم الأحد، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق في مطعم بشارع الجيش دائرة قسم ثان.

وانتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث القسم، وقوات الحماية المدنية لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم الدفع بسيارة إطفاء، والتي تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

وفي واقعة أخرى أصيب 3 أشخاص بإصابات مختلفة، ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة تصادم سيارتين على طريق الإسماعيلية السويس أمام قرية أبو سلطان دائرة مركز فايد بالإسماعيلية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى فايد التخصصي لإسعافهم ورعايتهم طبيًا.

تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من اللواء هنري إبراهيم، معاون محافظ الإسماعيلية والمدير الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، مفاده ورود بلاغ بوقوع حادث تصادم سيارتين على طريق الإسماعيلية السويس أمام قرية أبو سلطان دائرة مركز فايد.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الى مكان الحادث كما تم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف بإشراف الدكتور مصعب البدراوي، مدير مرفق إسعاف محافظة الإسماعيلية، إلى مكان الحادث الذى أسفر عن إصابة 3 أشخاص بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى فايد التخصصي لإسعافهم ورعايتهم طبيًا، جارٍ تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصابين.

حبس متهمين 4 أيام لاتهامهما بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي


تمكنت أجهزة الأمن في ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وحيازة تماثيل "مقلدة" للنصب والاحتيال على المواطنين، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصان مقيمان بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمُخالفة للقانون، وحيازة تماثيل حجرية "مقلدة" واستخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين  وإيهامهم بأنها قطع أثرية بقصد الاستيلاء على أموالهم.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالى "عملات أجنبية" - عدد 2 تمثال "مقلد" - هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامى، بمواجهتهما أقرا بنشاطهما  الإجرامى.

وقررت النيابة العامة حبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وحيازة تماثيل "مقلدة" للنصب والاحتيال على المواطنين.
وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالمخالفة لإحكام القانون، و النصب على المواطنين.

العثور على جثة شخص بمدينة 6 أكتوبر داخل مسكنه


عثرت أجهزة الأمن على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه في مدينة 6 أكتوبر.
وتكثف أجهزة الأمن التحريات حول الواقعة  لبيان وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص داخل مسكنه في مدينة 6 أكتوبر.

انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتم العثور على جثة شخص داخل شقته، وتبين من خلال مناظرتها عدم وجود إصابات ظاهرية بها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأشارت التحريات الأولية إلى وجود شبهة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جثة كاميرات المراقبة المهندسين العجوزة غیر المشروع بالنقد الأجنبی النیابة العامة على المواطنین رجال المباحث على جثة شخص

إقرأ أيضاً:

مصرع شقيقين غرقا إثر سقوطهما فى مياه ترعة السلام بالدقهلية

لقي شقيقان مصرعهما غرقا في ترعة السلام بالدقهلية، حيث غرق إحداهما وحاول شقيقه انقاذه، فسقط هو الآخر بالمياه، ولقيا مصرعهما بسبب عدم إجادتهما السباحة، وتم انتشال جثمانهما ونقلهما لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي مدير أمن الدقهلية، اخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز المنزلة، ببلاغ من  الاهالي بسقوط شقيقن داخل مياه ترعة السلام، بمنطقة الجماملة بالمنزلة، وفشل الأهالي في استخراجهما.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنزلة، لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم استدعاء قوات الانقاذ النهري، والتي قامت بتمشيط المياه واستخراجهما

وبالفحص تبين مصرع نبيل محمد الزلاط، طالب بالمرحلة الثانوية، وشقيقة نادر محمد الزلاط مقيمين مدينة المنزلة.

تم انتشال جثمانها، ونقلهما الي مشرحة مستشفي المنزلة، وتبين من الفحص الطبي المبدئي ان الوافاة نتيجة اسفيكسيا الغرق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • علماء بريطانيون يطورون أجهزة لكشف أسرار المادة المظلمة
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة
  • مصرع شقيقين غرقا إثر سقوطهما فى مياه ترعة السلام بالدقهلية
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة إصابة 11 شخصا في حادث تصادم 3 سيارات
  • مصرع طفلتين غرقا فى ترعة الإسماعيلية
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالاسماعيلية
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث سير بصحراوي سوهاج الشرقي
  • كشف غموض اختفاء فتاة بكرداسة.. والدتها وشقيقها وراء قتلها
  • حبس مراهقين أحدثوا إصابات بصديقهم فى لعب كرة القدم