صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@11:45:53 GMT

شرطة رأس الخيمة تضبط عصابة التصيد الإلكتروني

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

نجحت شرطة رأس الخيمة، ممثلة في الإدارة العامة للعمليات الشرطية، إدارة التحريات والمباحث الجنائية – قسم الجرائم المنظمة – فرع الجرائم التقنية، من ضبط ثلاثة أشخاص استولوا على مبلغ مالي كبير من إحدى الشركات عن طريق التصيّد الإلكتروني بانتحالهم دور إحدى الشركات التي تتعامل معها (الشركة الضحيّة) في المعاملات التجارية.


وحذّر اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، أفراد المجتمع، وأصحاب الشركات، من تعدد وتطور أشكال الاحتيال والتصيد الإلكتروني، منها التصيّد بالبريد الالكتروني، وهو عبارة عن رسائل بريد إلكترونية يتلقاها المستلم وتدفعه إلى اتخاذ إجراءات عاجلة، عادة يدّعي المحتال خلالها تغيير حساب البنك واستبداله بحساب جديد، ليقوم الضحية باتخاذ إجراء عاجل بتحويل المبالغ المالية على الحساب الجديد دون الشك في مدى مصداقية الشخص أو جهة الارسال عبر البريد الالكتروني.
مناشداً أفراد المجتمع والشركات، بضرورة عدم الشروع في بدء إجراء المعاملات والحوالات البنكية لسداد المبالغ المالية المتفق عليها، بينهم وبين الشركات والجهات الأخرى إلا بعد التأكد من هوية ممثلي الشركات بالاتصال الهاتفي أو الاجتماعات، حفاظاً على الحقوق والممتلكات، مؤكداً بأن المحتالين يوهمون ضحاياهم بأكاذيب مثل إغلاق الحسابات أو تغيير مسمياتها أو استبدالها بحسابات جديدة، أو بأي حجة من الحجج الواهية لتصيد الشخص أو الجهة المستهدفة لهم.

أخبار ذات صلة شرطة رأس الخيمة تنظم «معاينة مسرح الجريمة» شرطة رأس الخيمة تنظم محاضرة «عام دراسي جديد» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجرائم الإلكترونية شرطة رأس الخيمة شرطة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات

قال وزير المالية  التركي، محمد شميشك، اليوم، إن الحكومة تسعى لتطوير النظام الضريبي ليستهدف تعزيز الإيرادات عبر مواجهة التجنب وإلغاء الحوافز التي فقدت جدواها بدلا من زيادة الأعباء الإجمالية.

الضريبة

ومع ذلك، قال شيمشك إن مسودة المقترحات المبدئية الجارية مناقشتها في الحكومة تتطلع إلى فرض ضريبة بحد أدنى 15% على الشركات متعددة الجنسيات، مؤكدا ما ورد في تقارير صدرت الشهر الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يرتفع والدولار يتراجع والذهب يستقرlist 2 of 2التهريب حيلة مزارعي الكاكاو في غانا أمام تدهور عملتهمend of list

ولم يذكر وزير المالية التركي المزيد من التفاصيل حول المقترح.

وتُفرض على الشركات متعددة الجنسيات حاليا معدلات متفاوتة من الرسوم تحددها عدة عوامل.

وفي حديثه لإذاعة بلومبيرغ إتش تي المحلية اليوم الاثنين أضاف شيمشك، الذي قاد على مدى عام برنامجا للتشديد النقدي في مواجهة التضخم المرتفع، أن خطة السياسة الضريبية التي يناقشها المسؤولون الحكوميون لا تزال في المراحل الأولى وقد تتغير قبل عرضها على البرلمان لإقرارها.

الأسهم التركية

وانخفضت الأسهم التركية بأكبر قدر خلال 3 أشهر، إذ عكس مؤشر بورصة إسطنبول 100 القياسي للأسهم مكاسبه التي حققها في وقت سابق من اليوم ليتداول على انخفاض بنسبة تصل إلى 2.8%، وهو أسوأ انخفاض له منذ 26 مارس/آذار الماضي.

وانخفض مؤشر بورصة إسطنبول لأسهم البنوك بنسبة 3.6%.

ويشارك وزير المالية في حملة توعية عامة للدفاع عن مشروع قانون جديد من شأنه أن يؤدي إلى فرض ضرائب إضافية، والتي يقول إنها ضرورية للحفاظ على المالية العامة للبلاد في حالة جيدة.

مقالات مشابهة

  • القبض على عصابة سرقة مواتير المياه
  • شرطة النقل تضبط 1615 قضية متنوعة في 24 ساعة
  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط شخص اعتدى على زوجته بالضرب وتسبب لها بالإجهاض
  • تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات
  • شرطة التموين تضبط 15 طن دقيق مدعم
  • مركز شرطة رأس إعبيدة يضبط شخص يمتهن السلب من المواطنين والعمالة الوافدة بقوة السلاح
  • في اجتماع المالية مع الصاغة.. ضرورة الالتزام التام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة