حذر السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات من الكيانات الوهمية والمؤسسات التعيلمية التي تدعي اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

مؤسسات تعليمية معتمدة عبر منصة المجلس الأعلى للجامعات

وأكد رئيس قطاع التعليم خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن جميع بيانات المؤسسات التعليمية المعتمدة من قبل الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي سواء داخل مصر أو خارجها من جامعات ومعاهد وأكاديميات متاحة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، من خلال الضغط على هذا الرابط، أو عبر منصات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة.

وأضاف أن لجان الضبطية القضائية تعمل خلال 24 ساعة على مواجهة انتشار تلك الكيانات وسماسرة التعليم الجامعي للمؤسسات الوهمية، تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكيانات الوهمية وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات المؤسسات الوهمية الأعلى للجامعات التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية

وأكد الدكتور بن حبتور لدى لقائه اليوم، قيادة اتحاد الجامعات الأهلية اليمنية، التزام الحكومة بدعم وإسناد الجامعات الأهلية وتعزيز مقومات نجاح أدائها العام كرديف للجامعات الحكومية في مسار تعزيز وتطوير التنمية البشرية، ورفد مؤسسات الدولة وسوق العمل بالكوادر المؤهلة من مختلف التخصصات.

وناقش اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ومستشار الوزارة محمود الصلوي، أوضاع الجامعات الأهلية وسبل تعزيز عوامل استقرارها وقيامها بوظائفها الحيوية في خدمة المجتمع، فضلا عن الاشكاليات التي تواجهها والدور الحكومي المنشود لمعالجتها انطلاقا من مسئوليته في النهوض بقطاع التعليم العالي أكان حكوميا أم أهليا.

وكان رئيس الاتحاد الدكتور يحيى أبو حاتم، استعرض طبيعة التحديات التي تواجهها الجامعات الأهلية وما تقوم به وزارة التعليم العالي من دور في رعاية ودعم التعليم الأهلي.. لافتا إلى تطلع الاتحاد إلى معالجة الإشكاليات ذات الطابع الإجرائي لما فيه إعانة الجامعات الأهلية على القيام بدورها التعليمي.

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • "التعليم العالي": نخطو خطوات جادة نحو التحول الرقمي ونفذنا خطة شاملة بالجامعات المصرية
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط