أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنّ المحافظة طرحت 4 مجمعات صناعية في عدة أنشطة، وذلك في إطار النهضة الصناعية التي تشهدها المحافظة مؤخرًا، موضحاً أنها هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأبناء بورسعيد.

4 مجمعات صناعية لصغار المستثمرين

واستعرض محافظة بورسعيد، تفاصيل الـ4 مجمعات الصناعية، إذ تأتي في مجالات المواد الغذائية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة والبتروكيماويات والأنشطة الهندسية، وذلك بمساحات مختلفة «180 – 360 – 540 – 720 – 900 – 1080 – 1260 – 1440 – 1620 -1725 مترا» لصغار المستثمرين.

وأشار المحافظ، إلى أنه يجري استطلاع رغبة للحصول على وحدة صناعية بمجمع الصناعات المغذية (3/7) بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، على أنّ يتم التقديم ابتداءً من 18 سبتمبر ولمدة 15 يوماً حتى 2 أكتوبر المقبل، من هنا.

وكان محافظ بورسعيد، قد وجه بالبدء في الخطوات التنفيذية لإقامة المجمع الصناعي، والبدء في الأعمال الأنشائية، مع تشكيل لجنة برئاسة المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين، وبمتابعة من المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، لافتًا إلى الانتهاء من إنشاء المجمع قبل نهاية العام الحالي.

استثمارات ذات منفعه اجتماعية وبيئية

وأوضح المحافظ، أن المجمع الصناعي يساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية تعالج مشكلات الصناعة المصرية، وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.

و للاطلاع على الشروط والمساحات وكافة التفاصيل من هنا، علمًا أنه لن يتم الالتفات إلى الطلبات المقدمة بعد هذا التاريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد محافظ بورسعيد الغزل والنسيج

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة

تستمر أجهزة مدن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية، وذلك في إطار الاهتمام بمشروعات البنية التحتية، وتنفيذ شبكات الطرق والمحاور الرئيسية، بهدف توفير البيئة الجاذبة للاستثمار الصناعي بتلك المدن، في ظل متابعة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

استكمال أعمال المرافق للمصانع الجديدة

يواصل جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أعمال الطرق والمرافق والزراعة والنظافة، ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمصانع، للتسهيل على العمال وأصحاب المصانع وتيسير حركة التنقلات بين المصانع، وزيادة الطرق الرابطة بين المنطقة الصناعية والطرق الرئيسية الخارجية، بجانب متابعة استكمال أعمال المرافق للمصانع الجديدة، فيما يجري العمل على زراعة الجُزر بين الطرق داخل المنطقة الصناعية، والتشجير على جانبي الطرق لإظهار المنطقة الصناعية بشكل جمالي يليق بالمدينة، مؤكداً تذليل أي عقبات أو مشكلات تعوق حركة الصناعة بالمدينة.

30 مليون جنيه لرصف طرق المناطق الصناعية 

وينفذ جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال عملية رفع كفاءة بعض الطرق بمنطقة الصناعات المتوسطة بالمدينة، والمسند تنفيذها لإحدى الشركات بقيمة إجمالية للمشروع 30 مليون جنيه، وذلك لتنفيذ الأعمال وفقاً للمواصفات القياسية الموضوعة، في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

في مدينة 15 مايو، يجري تمهيد بعض الطرق والبدء في أعمال الطبقة الأسفلتية وأعمال تنسيق الموقع ضمن مشروع رفع كفاءة طرق وأرصفة المنطقة الصناعية الثانية بمدينة 15 مايو، وفق خطة شاملة للنهوض بكافة الطرق على مستوى جميع المراحل، لإضفاء طابع خاص على حركة الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وملائمة للمستثمرين وكافة العاملين بالمنطقة، وتحسين جودة الطرق بالمنطقة الصناعية. 

مقالات مشابهة

  • خدمة جديدة لشحن عدادات كبار المشتركين المستثمرين بفرع برج العرب الجديدة المطور
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • تعاون بين «التنمية الصناعية» و«استئناف القاهرة» لتقديم ترجمة معتمدة للمستندات
  • بروتوكول تعاون بين"التنمية الصناعية ومحكمة استئناف القاهرة"
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»