بوابة الوفد:
2024-06-30@03:13:32 GMT

2514 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

تمكن رجال المرور من تحرير 2514 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني بجانب ضبط 678 مخالفة لقائدى الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة، ورفع 63 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع.

 

ضبط 4800 قطعة صابون داخل مصنع دون ترخيص بالبحيرة

 

انتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات، بأنواعها كافة بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة "أرقام فقط" باللوحات الجديدة المؤمنة "حروف، أرقام"، من دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص.

 

عقوبة الامتناع عن تركيب الملصق الإلكترونى

 

نصت المادة 25 من قانون المرور الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة من دون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

حيث يلزم قانون المرور الجديد جميع قائدى السيارات بشراء ملصق إلكترونى من إدارات المرور المختلفة، ولن يصدر له رخصة إلا بعد شراء الملصق، حيث لن يكون مسموحًا بعد إصدار القانون بسير مركبة من دون ذلك الملصق بهدف التواصل بين السيارة والأجهزة المستحدثة لرصد السيارات، وبيان حالتها من دون إيقافها فى الكمائن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرور الملصق الإلكتروني مخالفة الدراجات حملات مرورية الملصق الإلکترونى من دون

إقرأ أيضاً:

185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «عربي» يخطف الأنظار في «يورو 2024» العين يواجه الرجاء ودياً 10 أغسطس


أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي، سلسلة من القرارات حول المخالفات التي جرت في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى كأس آسيا تحت 23 وبطولة الصالات.
ولعل الاسم الأكثر بروزاً هو النصر السعودي، حيث تلقى النادي مخالفات بمجموع 49500 دولار «185 ألف ريال سعودي»، خلال مباراتي الذهاب والإياب أمام العين بدور الثمانية، وبلغ العدد الإجمالي 6 مخالفات للنادي وممثليه.
وفي مباراة الذهاب، تم مخالفة النصر بسبب العنف والاشتباك بعد صافرة المباراة بمبلغ 7 آلاف دولار، إضافةً إلى 7 آلاف دولار نتيجة تصرفات المدرب كاسترو واستخدام العنف. وفي الإياب، تمت مخالفة النصر بنفس مخالفة الذهاب حول العنف والاشتباك بعد صافرة المباراة بمبلغ 7,5 ألف دولار، ومخالفة مدرب اللياقة بنادي النصر بـ 5 آلاف درهم، نظراً لتصرفاته وسلوكه، وهناك مخالفتان إضافيتان متعلقتان بعدم إظهار أو التسويق لمنتجات أو علامات تجارية من طرف ثالث، حيث تلقى كريستيانو رونالدو مخالفة بقيمة 15 ألف دولار، بسبب إظهاره إحدى المنتجات أو العلامات غير المسموح بها، كما تم مخالفة النصر بقيمة 7.5 ألف دولار بسبب سماحه لذلك.
وتلقى الهلال السعودي مخالفة واحدة بقيمة ألفين دولار بسبب التأخر في النزول إلى ملعب المباراة أمام سباهان الإيراني في ذهاب دور ال16.

مقالات مشابهة

  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يحرر 22 ألف مخالفة خلال يوم
  • 185 ألف ريال مخالفات النصر السعودي!
  • المرور يحرر 24 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1196 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني للسيارات