كتب- إسلام لطفي:

توقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار على المناطق الساحلية والمطلة على البحر المتوسط، خلال الأيام المقبلة، إلا أنها ستكون خفيفة غير مؤثرة على الأعمال اليومية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على الفضائية المصرية والقناة الأولى، إنه من المتوقع تكوّن شبورة مائية في فترة الصباح الباكر ساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق القريبة من المسطحات المائية، والتي ستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية فترة الصباح الباكر، لكنه سرعان ما تختفي أو تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت أن الأحوال الجوية مستقرة بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية، لأن أغلب مصادر الكتل الهوائية المؤثرة عبارة عن كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط ومعتدلة في درجات حرارتها.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة خلال فترة النهار وتحديدًا في الظهيرة تتراوح ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

وتابعت: إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار يكون حارا على المناطق المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

واستطردت: من الممكن وجود بعض نسب الرطوبة وهدوء سرعات الرياح، ولكن مع دخول في فترات الليل وغياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة وفي فترة الصباح الباكر، وتسجل درجة الحرارة الصغرى في المساء ما بين 23 إلى 24 درجة مئوية، فيما تكون الأجواء خلال فترة الليل على المناطق الشمالية معتدلة تمامًا.

اقرأ أيضًا

3 أيام وينتهي الصيف.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وتحذيرات للمواطنين

أمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

شبورة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الإثنين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة الطقس حالة حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس والمناخ: خلال هذه الأيام سنلاحظ هبوب نسائم باردة في آخر الليل

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية: إنه من اليوم وحتى دخول موسم الشتاء الفعلي أول ديسمبر، سنعيش ألطف وأجمل وأروع أيام السنة على الإطلاق، بما يسمى “موسم الوسم”.

وأضاف الزعاق خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية أن آخر موسم سهيل داخلٌ في حيز الوسم من حيث التأثير، وسنلاحظ خلال هذه الأيام هبوب نسائم مشوبة بالبرودة بين آن وآخر في آخر الليل، وفي أول النهار ستنتشر الرطوبة الناعمة التي تعمل على تلطيف الأجواء.

وتابع: سنلاحظ أيضًا أن الظل بدأ يبرد، وأن حدة حرارة الشمس قد انكسرت، ولم يتبقَّ من فصل الصيف سوى “الظهر”، أما الصباح الباكر فسنعيش فيه الربيع، وآخر العصر سنعيش في الخريف، وآخر الليل سنعيش البوادر الشتوية عن طريق هبوب النسائم ذات البرودة.

أخبار قد تهمك خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد 2 أكتوبر 2024 - 12:30 مساءً “الزعاق”: اليوم أول مربعانية القيظ فيها أطول نهار وأقصر ليالٍ 3 يونيو 2024 - 9:14 صباحًا

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال هذه الأيام سنلاحظ هبوب نسائم باردة في آخر الليل
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار