أكدت صحيفة "الجمهورية" أن مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتهى النبل والرقي ومساعيه أمينة وصادقة من أجل رفع المعاناة عن المواطنين وتجاوز تبعات الأزمة الاقتصادية والمضي قدما في الإنتاج، لإشباع الاحتياجات المحلية والتصدير للخارج.. موضحة أنها خطوات مباركة بنية صافية وعزيمة لا تلين.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الاثنين، بعنوان "الرئيس الإنسان" - أن فتاة بني سويف الصغيرة كانت على موعد مع الحلم، لتقف - مصطفة - في استقبال الرئيس السيسي، حاملة علم مصر لأعلى، وعيناها شاخصتان نحو القائد.

. مضيفة "أنها عندما شاهدته بعينيها، لم تقو على احتمال البهجة.. انهارت الدموع بغزارة، وازدادت ضربات قلبها في لحظة تاريخية ستحكيها لأصحابها وأسرتها وتفخر بها أمام أسرتها الصغيرة وأولادها وأحفادها في المستقبل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس "الإنسان" رآها تدمع، وعيناها مملوءتان شوقا وفخرا وسعادة.. اقترب منها - وهو ما زال يمسك بالميكروفون - وهدأ من روعها.. وضمها إليه في أبوة بالغة، وتحدث إليها في مشهد إنساني مهيب.. واستأذنها في أن يقبل رأسها، فخلعت له القبعة، ليطبع قبلة أبوية على رأسها، وكأنها لبست تاج المملكة.. لتتحول الدموع إلى ابتسامة بهجة وتفاؤل.. وترتسم على ملامحها البريئة علامات الشموخ والغبطة والفخار.

اللقطة تاريخية

وأكدت "الجمهورية" أن هذه اللقطة تاريخية، وتستكملها باقة الأخبار المفرحة التي زفها الرئيس لكافة فئات الشعب، رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.. من زيادة علاوة غلاء المعيشة - الاستثنائية - للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وزيادة الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة، ورفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، وزيادة الفئات المالية للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، وكذلك مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، وسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين، إلى جانب إطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين ومساعدة المتعثرين على تجاوز أزماتهم وإعفاء المتعثرين كذلك من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية

أجرت قناة «إكسترا نيوز»، لقاء مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عقب حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت وزيرة البيئة: «شرف لي تجديد الثقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي حقيبة وزارة البيئة مرة ثانية في الحكومة الجديدة، استكمالًا للدعم غير المسبوق الذي أخذته الأجندة البيئية في عهد الرئيس السيسي، سنعمل على 4 محاور رئيسية».

وأضافت قائلًة: «ملف تغير المناخ يحتاج الى مجهود كبير جدًا على مستوى السياسات من خلال المجلس الوطني لتغير المناخ الذي يترأسه رئيس الوزراء، الجزء الثاني الخاص بالمشروعات الفعلية التي تتم على الأرض، أهمها الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر والمشروعات الخاصة بالزراعة والمياه في مجال التكيف».

جذب الاستثمارات الخضراء

وتابعت: «الأمر الثالث هو دور مصر القوي في المفاوضات الدولية، ودفع أجندة العمل المناخي والدفاع عن مصالح الدول النامية والدول الإفريقية، والملف الآخر هو جذب الاستثمارات الخضراء».

وأكملت: «ملف البيئة تحول من مجرد تحديات إلى فرص استثمارية في ملفي المخلفات الصلبة البلدية للقطاع الخاص، وتطوير المحميات الطبيعية وخلق منتج السياحة البيئية، وفرص استثمارية حتى في المشكلات الخاصة بالموضوعات الخاصة بالتلوث وإعادة استخدام المياه وتحلية مياه البحار، وثالث ملف على الساحة الوطنية هو الخاص بالتشجير وزراعة كمية الأشجار».

زيادة المسطحات الخضراء

وقالت: «المنهج هو زيادة المسطحات الخضراء بما يتوافق مع الميزان المائي لدينا، وبما يتوافق مع طبيعة كل محافظة، والملف الرابع هو البلاستيك وزيادة رفع الوعي بأضرار الأكياس البلاستيكية، لأن هناك اتفاقية جديدة في آخر العام، ولا بد أن تكون مصر قادرة على أن تستعد مع مشاركة كاملة للمجتمع المدني والمراكز البحثية والقطاع الخاص والمواطن في عملية الحفاظ على البيئة، وتحويلها من ملف خاص فقط بالتلوث إلى فرص حقيقية للاستثمار».

وتابعت: «الرئيس السيسي عام 2019 في أول اجتماع له معي في الحكومة السابقة، كان الهدف هو تغيير لغة الحوار في قطاع البيئة من ملف تقني فيه تحديات وعلمي بحت إلى ملف مرتبط بالمسار الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، وبالتالي وسعنا قاعدة الفرص الاستثمارية».

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشارا لرئيس الجمهورية للإعلام وهالة السعيد للشئون الاقتصادية
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بالفيديو.. وزير السياحة: الحفاظ على آثارنا من أهم أهدافنا في الفترة المقبلة
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء