صحيفة اليوم:
2024-09-19@03:01:32 GMT

الشرقية.. استكمال أعمال القشط بطريق مكة المكرمة

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

الشرقية.. استكمال أعمال القشط بطريق مكة المكرمة

استكملت بلدية محافظة الخفجي مؤخراً، أعمال القشط بطريق مكة المكرمة، بالإضافة إلى صيانة الأسفلت بشارع الأمير نايف بن عبد العزيز، ضمن برنامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني، بأن البلدية قامت بأعمال القشط، حيث استكملت قشط لجزء من طريق مكة المكرمة بكمية إجمالي 10.

205متر مربع، كما تم الانتهاء من أعمال صيانة الاسفلت بتقاطع شارع الملك سعود مع شارع الأمير نايف بن عبدالعزيز، وتم استهلاك 2706 متر مربع من الأسفلت، بسماكة 12 سم.

أخبار متعلقة 169 عملية زراعة أعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدماموحدة الصف واجتماع الكلمة.. ندوة لمنسوبي مساجد الشرقية طريق مكة المكرمة قبل عملية القشط var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أعمال صيانة تكميلية

وأشار إلى أنه جاري العمل على صيانة وتجميل الساحة بالواجهة البحرية من صيانة العشب الأصطناعي، والأسوار الحديدية والإنارة، بالإضافة إلى إغلاق بعض الحفر بشوارع المحافظة بالأسفلت بطول 220 متر بحي النزهة، كما يجري العمل على إنشاء 7 مداخل يخدم حي السلام، وربطه بطريق مكة المكرمة، وربط طريق الجامعة بطريق الدولي السريع الكويت الدمام بطول 218 مترًا وعرض 12 مترًا، ويأتي ذلك ضمن اهتمامات البلدية في تطوير المحافظة والمراكز التابعة لها، واستمرار جهودها في أطار رفع مستوى أداء الطرق في الأحياء، والشوارع الرئيسية، وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة.

وأكد المهندس الحميداني بأن المحافظة تشهد نشاطاً ملحوظاً في أعمال السفلته، لعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، مشيراً إلى أن البلدية تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة بأعمال الصيانة، مهيباً بالجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظات فيما يخص الأعمال البلدية من خلال مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام أخبار السعودية الدمام الخفجي مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يناقش مع مندوب «اليونسكو» فتح مراكز تعليم مجتمعي

التقى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الدكتورة ماري آن مانسيون رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، لتعزيز سبل التعاون بين المحافظة ومنظمة اليونسكو من خلال فتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وحصر الاحتياجات اللازمة لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال دعم ودمج الفئات المحرومة من فرص التعليم والتعلم.

تحقيق رؤية مصر 2030

رحب محافظ الشرقية برئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، مؤكدا سعي المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال التركيز على المناطق المهمشة وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة والتوافق مع الخطط الوطنية الرامية وتعزيز النمو الثقافي والاجتماعي والاقتصادي وصولاً لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة قامت بتسخير مواردها لتعزيز التعلم الشامل واستخدام تقنيات التحول الرقمي وتعزيز التعلم مدى الحياة وتعزيز تمكين الأفراد والتكامل الاجتماعي كوسيلة لتحقيق معدلات أعلى من التنمية المستدامة.

تنمية مهارات المواطنين

ومن جانبها أكدت رئيس قطاع التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، اهتمام اليونسكو بتنمية المهارات والقدرات لدى أفراد المجتمع لدعم التعلم المستمر، معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون في إطار استراتيجية مدن التعلم، مشيرة إلى أن مراكز التعلم تضم برامج للتعليم الفني والمهني وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي وبرامج ريادة الأعمال والقيادة وبرامج التكنولوجيا والمعلومات والتواصل ومحو الأمية وبرامج خاصة بالمدربين.

وخلال اللقاء تم عرض مقترحا لاستضافة المحافظة لعدد من سفراء المحافظات للتوعية بمدن التعلم وطرق التقدم والانضمام لخلق مجتمع تعليمي بكل عناصره ولعرض تجربة المحافظة في الانضمام لشبكة اليونيسكو العالمية لمدن التعلم.

مراكز التعلم المجتمعي

فيما أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة محافظ الشرقية، استمرار التعاون والتنسيق مع منظمة اليونسكو لفتح عدد من مراكز التعلم المجتمعي لخدمة أبناء المحافظة، لافتة إلى أنه تم عمل زيارة ميدانية لقرية الصالحية القديمة بمركز فاقوس وقرية كراديس التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم وذلك لبحث إمكانية إنشاء مراكز تعلم مجتمعي بهما يساهم في تعلم حرف جديدة وتوفر فرص عمل جادة.

مقالات مشابهة

  • أمير مكة المكرمة يشيد بمضامين كلمة خادم الحرمين بمناسبة افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • لملس يناقش سير أعمال صيانة وتأهيل الطرق في عدن
  • صيانة وتأهيل 65 فلجًا في جنوب الشرقية
  • أمير مكة المكرمة يشيد بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو
  • محافظ الشرقية يناقش مع مندوب «اليونسكو» فتح مراكز تعليم مجتمعي
  • محافظ الشرقية يناقش استعدادات انطلاق الدارسة.. بينها إنهاء صيانة المدارس
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • تحرير 30 محضر للمخابز البلدية المخالفة بالغربية
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية