أجرى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، جولات رقابية تفتيشية على المنشآت البيطرية الخاصة، تهدف للتأكد من مدى التزامها بالأنظمة والشروط، وكذلك التأكد من سلامة الأدوية وصلاحيتها للاستخدام، ومنع بيع الجرعات غير النظامية لمربي الماشية وخلوها من أي مخالفة مدرجة ضمن المخالفات الصادرة في لائحة المخالفات المقررة من مقام الوزارة.


وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، على ضرورة تأكد المنشآت البيطرية من صلاحية الجرعات المعدة للبيع من حيث تواريخ الصلاحية وسلامة التغليف في العلب الاصلية ومدى جودة الجرعات والتعامل مع المنشآت البيطرية الموثوقة.

بعض الملاحظات والمخالفات المرصودة خلال الجولة

أخبار متعلقة "التخصصات الصحية".. بدء التقديم على 3 برامج تدريبية منتهية بالتوظيف37 مخالفة في تعديلات لائحة جودة الهواء.. وغرامات تصل 5 ملايين ريالحملة تفتيشية

من جهته أشار مدير إدارة الزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس أحمد الحارثي أن الجولات تأتي استمراراً للحملة التفتيشية على المنشآت البيطرية التي قام بها فرع وزارة البيئه والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة إدارة الزراعة، قسم الثروة الحيوانية (المنشآت البيطرية) وشملت محافظة جدة على الصيدليات البيطرية والعيادات، إذ تم الوقوف على أكثر من 22 صيدلية وعيادة بيطرية، وقد تم تطبيق الأنظمة والتعليمات حيالها بالرفع بالإنذارات والمخالفات.
وأشار مدير الثروة الحيوانية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالمانع الخيبري، أن الأطباء البيطريين ومساعديهم، يعملون وبشكل مكثف على مراقبة الصيدليات البيطرية وتطبيق المخالفات للمنشآت التي لا تلتزم بالقوانين والشروط.

التأكد من مدى التزامها بالأنظمة والشروط
وجرى تطبيق النظام بعد أن رصدت الجولة الرقابية على تلك المنشآت البيطرية بعض الملاحظات والمخالفات المرصودة، مثل وجود أدوية منتهية الصلاحية، وبيع الأدوية البيطرية بالجرعات، وعدم وضع التراخيص في مكان بارز داخل الصيدلية، بالإضافة إلى عدم تقيد الأطباء العاملين بالصيدليات البيطرية بالزي الرسمي، ورصد سوء في تخزين وترتيب المستودع داخل الصيدلية، وعدم وجود مقياس حرارة داخل الصيدلية البيطرية، بالإضافة إلى أن بعض المنشآت البيطرية لديهم طلبات بالمنصة لتجديد تراخيصهم المنتهية متوقفة لأنها مازالت تحت الإجراء بسبب اشتراطات ترخيص الدفاع المدني.
ودعا "الخيبري" مربي الماشية إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة باستخدام الجرعات والتأكد من مصدر الأدوية وسلامة محتواها وطريقة الاستخدام والالتزام بالأوقات المخصصة للجرعات مع مراعاة الحفظ السليم وذلك للحصول على أفضل نتائج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم جدة مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:-
 

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية: ضبط (3) قضايا.
فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (2741) مخالفة مرورية متنوعة.  
فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (34) قضية.
فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (255) حكم قضائى متنوع.
فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية: ضبط عدد (6) قضايا.
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة مكة المكرمة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة
  • صيدلية الشفاء .. دكتور نازح يداوي المصابين على الرصيف في خانيونس - فيديو
  • جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة في مواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية
  • «الصحة»: الغذاء المتوازن يحميكم من فقر الدم ونقص فيتامين بـ12
  • تعرف على شروط ترخيص صيدلية عامة وفقا لقانون مزاولة المهنة
  • فرع وزارة الرياضة بنجران ينفذ برنامج هايكنج بدر الجنوب
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية