عرفت أسعار صرف العملة الأوروبية الموحدة “الأورو”  مقابل الدينار الجزائري ارتفاعا غير مسبوق وفي وقت وجيز بالسوق السوداء بالجزائر العاصمة.

وقد وصل سعر 100 أورو في ساحة بورسعيد بالجزائر العاصمة إلى 22700 دينار جزائري للشراء و22900 دينارا للبيع.

ومن جانبه، يشهد  الدولار الأمريكي استقرار في “السكوار”، حيث وقف  عند 21200 دينار جزائري للبيع ومقابل 21000 دينار جزائري للشراء.

كما استقر أيضا الدولار الكندي، في السوق الموازية عند 15000 دينارا جزائريا للبيع و 15200 دينارا للبيع على مستوى السوق الموازية.

وفي المقابل، ظل الجنيه الإسترليني في السكوار عند 25900 دينار جزائري للبيع، و 25700 دينار جزائري للشراء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

بعد قرار المركزي الأوروبي المفاجئ.. الأورو يتراجع

تراجع سعر صرف الأورو في تعاملات، الخميس الماضي، بعد قرار البنك المركزي الأوروبي المفاجئ للأسواق برفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس.

ووفقا لبيانات وكالة “بلومبرغ”، تراجع سعر صرف الأورو، بنسبة 0.39% إلى 1.0688 نقطة. فيما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.33% إلى 105.1150 نقطة،

وخالف المركزي الأوروبي توقعات المحللين ورفع معدلات الفائدة في اجتماعه اليوم، بواقع 25 نقطة أساس إلى مستوى 4.5%. في زيادة هي العاشرة منذ العام الماضي.

خبأتها داخل ملابسها.. توقيف تاجرة كابة متلبسة بتهريب قرابة 50 ألف أورو في المطار 

العاصمة.. يوهم ضحاياه ببيع “الأورو” عبر الفايسبوك للاعتداء عليهم بـ”سيف”

واستطاع بطال النصب على تاجر عملة والإيقاع به بعد وضع إعلان وهمي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي. بحيث تم استدراجه إلى منطقة خالية ببلدية جسر قسنطينة ليعتدي عليه رفقة صديقه. ويسلبانه مبلغ مالي معتبر بالدينار والأورو وثائقه الخاصة تحت طائلة التهديد بواسطة سيف.

وقائع القضية تعود لتاريخ 20 جوان 2023، بعدما تقدم الضحية إلى مصالح الأمن بشكوى بحسين داي بالعاصمة. مفادها تعرضه للسرقة تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض “سيف”. من طرف مجهولين، وهذا من خلال استدراجه عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك إلى مكان مظلم بحي جسر قسنطينة. وتم سلبه مبلغ بالعملة الصعبة يقدر 950 أورو وآخر بالعملة الوطنية يقدر بـ400 ألف دينار. ثم لاذ الجناة بالفرار.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دینار جزائری أورو فی

إقرأ أيضاً:

رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي

زنقة 20 | الرباط

كشفت تقارير أن الشركة الوطنية للطرق السيارة في مفاوضات متقدمة مع البنك الأوربي للتنمية من أجل الحصول على قرض بقيمة 300 مليون يورو.

و بحسب ذات التقارير ، فإن الشركة الوطنية للطرق السيارة (ADM) تواصل حشد التمويل من مختلف الجهات المانحة الدولية من أجل تمويل استثماراتها وضمان توازنها المالي.

ووفق ذات التقارير ، فإن ADM تعمل على إبرام اتفاقية جديدة مع شريكها البنك الاوربي للتنمية لتحديث 1.200 كلمتر من الطرق السيارة بالمغرب بكلفة 695 مليار سنتيم.

و قبل أشهر فقط ، اقترضت الشركة 200 مليون أورو (ما يناهز 2,14 مليار درهم )، لإنجاز مشروع بناء الطريق السيار كرسيف – الناظور.

و الكلفة الاجمالية للمشروع هي 246 مليون أورو، منها 200 مليون أورو ممولة من البنك الإفريقي للتنمية، فيما يساهم الصندوق الأفريقي للنمو المشترك بـ46 مليون أورو.

شركة الطرق السيارة كانت قد أعلنت عن مداخيل فاقت 3.1 مليارات درهم خلال عام واحد فقط.

رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، كان قد وجه سؤالا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، متسائلا عن مصير أموال الشركة بعد تسجيل عجز مالي يبلغ 40 مليار درهم، قائلا: “الطرق السيارة عندها عجز 40 مليار، فين كايمشيو هاذ الفلوس ؟”.

يذكر أن المهمة البرلمانية الاستطلاعية، حول اختلالات شركة الطرق السيارة، يرتقب أن تنهي أشغالها قريبا بعدما انطلقت منذ أشهر، في عهد المدير السابق أنور بنعزوز.

وجرد تقرير المهمة ، اختلالات كبيرة بشركة الطرق السيارة بالمغرب، ويرتقب أن يتم عرضه بلجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، بحضور نزار بركة، وزير التجهيز والماء.

وكان التقرير، الذي يرتقب أن يكشف عن فضائح و اختلالات داخل الشركة، قد تأخر عرضه بسبب تجديد انتخاب هياكل مجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 24 قتيلًا و 299 مصابًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يغلق على ارتفاع
  • الدفع الإلكتروني.. ارتفاع حجم التداول الرقمي الى 18 ترليون دينار
  • الأسهم فى مسقط تغلق على ارتفاع
  • بنسبة 19.99%.. «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية» أكثر الأسهم ارتفاعا بالبورصة المصرية
  • مصر في 24 ساعة| أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم.. السؤال الأصعب عن الاقتراض
  • “الإسعاف الجوي” يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم بمنطقة جازان
  • “استبانة الرياضة” .. ارتفاع متوسط معدل النشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • رغم المداخيل القياسية.. شركة الطرق السيارة تواصل الإقتراض لضمان توازنها المالي