صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@11:07:35 GMT

إنفانتينو يزور ملعب نهائي «مونديال 2026»

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

 
ميامي (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة 10 ميداليات تُزين أعناق أبطال جو جيتسو الإمارات في ميامي كرايتشيكوفا تصطاد «السابع»

تابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جاني إنفانتينو مباراة نادي دالاس كاوبويز البيتية ضد نيويورك جتس في الدوري الأميركي، ليلقي نظرة عن كثب على أحد الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي مونديال 2026.


ويُعتبر ملعب «ايه تي أند تي» في أرلينجتون «ولاية تكساس» أحد الملاعب المرشحة لاحتضان النهائي، إلى جانب «متلايف ستاديوم» الخاص بناديي نيويورك جاينتس ونيويورك نتس، و«سوفي ستاديوم» الخاص بنادي لوس أنجلوس جالاكسي، و«مرسيدس بنز ستاديوم» في أتلانتا.
ويمكث إنفانتينو في الولايات المتحدة لوقت طويل قبل انطلاق كأس العالم 2026 التي سيشارك فيها وللمرة الأولى 48 منتخباً، وتتشارك كندا والمكسيك الاستضافة إلى جانب الولايات المتحدة أيضاً.
وافتتح «الفيفا» مكاتب جديدة في كورال جايبلز في ميامي، وبدأ يتعاقد مع موظفين جدد للمساعدة في عملية تنظيم المونديال.
وبحسب مصدر مطلع على تفاصيل زيارة إنفانتينو إلى الولايات المتحدة، قام رئيس «الفيفا» بتلبية دعوة لمتابعة مباراة دالاس كاوبويز ونيويورك جتس، برفقة رئيس اتحاد كونكاكاف «شمال ووسط أميركا الشمالية والبحر الكاريبي» فيكتور مونتالياني، ومن المتوقع أن يزور ملاعب أخرى تستضيف مباريات خلال المونديال في الأشهر المقبلة.
وسيختار «الفيفا» الملعب الذي سيحتضن نهائي مونديال 2026 في وقت لاحق من العام الحالي، ربما في نوفمبر المقبل.
يملك ملعب «ايه تي أند تي» سقفاً قابلاً للطي وافتتح عام 2009، احتضن نهائي كرة القدم الأميركية «سوبر بول» في فبراير عام 2011 وكان مسرحاً لعدد كبير من المباريات الودية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا الاتحاد الدولي الفيفا إنفانتينو كأس العالم المونديال

إقرأ أيضاً:

في طنجة.. أخنوش ينوه بجهود مهندسي الأحرار ويدعو إلى مضاعفة عددهم بحلول 2026

أخبارنا المغربية - طنجة

نوه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بالجهود المبذولة من طرف المهندسين التجمعيين، داعيا إلى مضاعفة عددهم البالغ حاليا 2000 مهندس تجمعي إلى 4000 بحلول سنة 2026.  

وسجل أخنوش أثناء انعقاد أشغال المناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، المقامة بطنجة تحت شعار "المهندس المغربي في صلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية"، أن حزب الأحرار يضم في صفوفه مهندسين هم حاليا "وزراء ورؤساء جهات وبرلمانيين وأعضاء مجالس الجماعات".

كما حث أخنوش المهندسين المغاربة على الانخراط في الانتخابات المقبلة، وعدم الخجل في بداية مسارهم السياسي انطلاقا من التدبير المحلي، مقدما مثالا على ذلك بأن مساره السياسي بدأه كمستشار جماعي في جماعة تافراوت.

واسترسل رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار قائلا "أشكركم على كل ما تقدمونه من مساعدة للجماعات الترابية في سبيل تنميتها لتشق الطريق الصحيح، وأيضا لمشاركتكم في الانتخابات". وأضاف: "إذا بدأتم فقط كمستشارين جماعيين وساعدتم الناس المحيطين بكم قمتم بتوجيههم نحو الطريق الصحيح، فإن بلادنا كلها ستربح".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. ملعب 5 جويلية جاهز لاحتضان نهائي الكأس
  • المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أميركا 2024
  • البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين
  • الأنبا سارافيم يزور منطقة الأرشيديوسس بالولايات المتحدة
  • مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • في طنجة.. أخنوش ينوه بجهود مهندسي الأحرار ويدعو إلى مضاعفة عددهم بحلول 2026
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد